شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفاة طبيبة بعدوى السحائي تثير غضب الأطباء في الإسماعيلية

وفاة طبيبة بعدوى السحائي تثير غضب الأطباء في الإسماعيلية
ثارت وفاة دكتورة شابة بالإسماعيلية، نتيجة إصابتها بعدوى الالتهاب السحائي أثناء ممارستها العمل، حالة من الغضب بين جموع الأطباء بالإسماعيلية

أثارت وفاة دكتورة شابة بالإسماعيلية، نتيجة إصابتها بعدوى الالتهاب السحائي أثناء ممارستها العمل، حالة من الغضب بين جموع الأطباء بالإسماعيلية.

وكانت الدكتورة داليا محرز، قد تعرضت لغيبوبة على أثر إصابتها بعدوى الالتهاب السحائي أثناء مشاركتها في إحدى القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة الأسبوع الماضي.

وقال الدكتور نزيه رفعت، أمين عام نقابة الأطباء بالإسماعيلية: “إن الطبيبة الشابة التي مكثت في العناية المركزة أسبوعا فاقدة الوعي وتوفيت اليوم لإصابتها أثناء العمل، وكل ما تقدمه لها الحكومة هو بدل عدوى قيمته 19 جنيها”.

وأضاف أن الواقعة جددت مطالبنا ولا بد أن يكون هناك تحرك من قبل النقابة العامة لاسترجاع حق داليا وآلاف الأطباء الذين يتعرضون للعدوى يوميا.

وأوضح: “الموضوع ده لازم يكون شغلنا كلنا وشغل النقابة العامة والفرعية، يمكن تكون داليا سبب في إصلاح منظومة خربة”.

وطالب الدكتور سعيد الشربيني نقيب أطباء الإسماعيلية، بأهمية تدخل وزير الصحة والمسؤولين بالحكومة برفع الإجراءات الوقائية وتهيئة الظروف العمل المناسبة للأطباء، بعد واقعة وفاة طبيبة شابة بالإسماعيلية إثر إصابتها بالعدوى خلال عملها بإحدى القوافل الطبية.

وطالب بتهيئة ظروف العمل المناسبة وتوفير التطعميات ضد الأمراض المعدية وجعل التطعميات إجبارية لكل الأطباء، لافتا إلى أنه لا توجد تطعميات للأطباء سوى ضد مرض التهاب الكبد الوبائي B، بينما بقية الأمراض ومنها الالتهاب السحائي ليس له أي تطعيمات، فضلا عن المطالبة بأهمية توفير العلاج المناسب مجانا للأطباء في حالة المرض، ومكان مناسب للعلاج، مشيرا إلى أن النقابة ستقوم بصرف إعانة لأسرة الطبيبة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023