شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البيت الأبيض: تصريح أوباما عن تفجير الطائرة الروسية جاء وفقًا لمعلومات

البيت الأبيض: تصريح أوباما عن تفجير الطائرة الروسية جاء وفقًا لمعلومات
أفادت قناة "الجزيرة" الإخبارية بأن تصريحات الرئيس الأميركي باراك أوباما وقوله إنه يوجد "احتمال" بأن يكون حادث تحطم طائرة ركاب روسية في مصر نجم عن قنبلة على متنها، كان وفقًا لمعلومات لديه.

أفادت قناة “الجزيرة” الإخبارية بأن تصريحات الرئيس الأميركي باراك أوباما وقوله إنه يوجد “احتمال” بأن يكون حادث تحطم طائرة ركاب روسية في مصر نجم عن قنبلة على متنها، كان وفقًا لمعلومات لديه.

وأعلن البيت الأبيض، في بيان له نقلته الجزيرة، أن أميركا لا تستبعد احتمال ضلوع إرهابيين في حادث تحطم الطائرة الروسية في مصر، مضيفًا أن الولايات المتحدة لم تجر تقييمها الخاص بشأن سبب تحطم الطائرة المنكوبة.

فيما أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، في اتصال هاتفي أمس الخميس، بضرورة الاعتماد على معلومات من التحقيق الرسمي في حادث الطائرة الروسية.

وتجدر الإشارة إلى أن التحليلات السياسية تتضارب حول السبب الرئيسي وراء سقوط الطائرة الروسية قبل أيام في سيناء؛ حيث يرجح البعض وجود عمل إرهابي (يتمثل بزرع قنبلة على متنها أو إطلاق صاروخ باتجاهها) وراء هذا الحادث، فيما ينفي البعض الآخر هذه الفرضية مطلقًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023