شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمار علي حسن: مصر هي من سمحت بتسييس أزمة الطائرة الروسية

عمار علي حسن: مصر هي من سمحت بتسييس أزمة الطائرة الروسية
انتقد الكاتب عمار علي حسن، طريقة تعامل الدولة مع تداعيات سقوط الطائرة الروسية، قائلًا "مصر تركت معظم الدول الأوروبية تتسابق في الإعلان عن تطورات بشأن الأزمة، وسمحت لها بخلق رأي عام عالمي، وتسييس الأزمة بطريقة فجة".

انتقد الكاتب الصحفي عمار علي حسن، طريقة تعامل الدولة مع تداعيات سقوط الطائرة الروسية، وقال: “مصر تركت معظم الدول الأوروبية تتسابق في الإعلان عن تطورات بشأن الأزمة، وسمحت لها بخلق رأي عام عالمي، وتسييس الأزمة بطريقة فجة”.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج “آخر النهار”، الذي عرض على فضائية “النهار”، مساء أمس الجمعة، “على المستوى السياسي هناك قوى خارجية استغلت الأزمة للضغط على أعصاب الدولة المصرية بدون ضمير، وبشكل فيه قدر كبير من الشماتة”.

وتابع: “السياحة التي بدأت الانتعاش، تُحاصر الآن، وحصارها من الممكن أن يستمر وقتًا طويلًا؛ لذلك لا بد من البحث عن بدائل ليس من بينها السياحة الداخلية فقط، بل من بينها تشغيل كل الموارد المعطلة”.

أصدر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قرارًا بتعليق رحلات الطيران الروسية إلى مصر، وأمر الحكومة بوضع خطة لإعادة الروس من مصر، كما اتخذ رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، قرارًا بإلغاء الرحلات من وإلى شرم الشيخ وسط مخاوف من أن تكون الطائرة الروسية قد سقطت بسبب قنبلة تم زرعها على متنها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023