شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدولار يتسبب في توقف 40% من مزارع الدواجن في مصر

الدولار يتسبب في توقف 40% من مزارع الدواجن في مصر
أكدت مصادر مصرية مطلعة أن ارتفاع أسعار الأعلاف، بسبب القفزات الأخيرة في سعر صرف الدولار وتوقف استيراد مدخلات الإنتاج تسبب في توقف نحو 40% من المزارع.

أكدت مصادر مصرية مطلعة أن ارتفاع أسعار الأعلاف بسبب القفزات الأخيرة في سعر صرف الدولار وتوقف استيراد مدخلات الإنتاج تسبب في توقف نحو 40% من المزارع.

وأوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية عبد العزيز السيد -في تصريحات صحفية له اليوم السبت- أن هناك توقعات بزيادة أسعار الدواجن البيضاء خلال الأيام القليلة المقبلة بنسبة تراوح بين 35% و40%.

وذكر “عبد العزيز” أن الارتفاع جاء نتيجة ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج، وخاصة الأعلاف، والتي ارتفعت من 3 آلاف جنيه “373.5” للطن إلى 5 آلاف جنيه “622.6 دولارًا”، وارتفاع معدلات النفوق في الدواجن لأكثر من 20%.

وبحسب رئيس شعبة الثروة الداجنة ارتفعت أسعار الدواجن خلال الأيام الماضية بالفعل إلى نحو 16.5 جنيهًا “2.06 دولار” بالمزرعة، بعد أن كان يصل إلى 12 جنيهًا “1.49 دولار”.

وسمح المصرف المركزي المصري بهبوط سعر الجنيه أمام الدولار تدريجيًا بنحو 0.79 جنيه، منذ يناير الماضي.

وعلى الرغم من تثبيت المركزي سعر الدولار منذ 18 أكتوبر الماضي عند 8.03 جنيهات فإن أسعاره في السوق غير الرسمية “السوداء” ما تزال تتحرّك في نطاق مرتفع عن السعر الرسمي، وسط انخفاض في المعروض من قبل المصارف.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020