شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة النقل تعلن تأثير السيول والأمطار على مرافقها في المحافظات

وزارة النقل تعلن تأثير السيول والأمطار على مرافقها في المحافظات
تجمهر الأهالى على منفذ المتراس بين القبارى والمواصلة خط الإسكندرية / مطروح ، بسبب غمر منازلهم بمياه الأمطار مما نتج عنه توقف حركة سير القطارات، وتم إبلاغ الشرطة.

عرضت وزارة النقل نتائج وآثار السيول والأمطار التي اجتاحت مصر خلال الأيام الماضية، وتأثيرها على المنشآت التابعة لها، وذلك في البيان الذي نشرته اليوم السبت.

وأكد اللواء رفعت حتاتة مستشار وزير النقل للرقابة وتأمين المنشآت والمشرف على غرفة إدارة الأزمات، في البيان، على أن مترو الأنفاق لم يتأثر بالسيول والأمطار، وأن حركة التشغيل أصبحت طبيعية، فضلا عن استمرار حركة التشغيل بالنقل النهري، واستمرار حركه عمل هيئة موانئ الإسكندرية بشكل طبيعئ.

وبين أن الحركة التشغيلية بهيئة ميناء دمياط لم تتأثر اليوم بالإضافة إلى استمرار حركة التشغيل بهيئة موانئ بورسعيد، أيضا لا يوجد أي تأثير على حركة التشغيل بهيئة موانئ البحر الأحمر.

وأوضح أنه بالنسبة لهيئة السكة الحديد فقد تجمهر الأهالي على منفذ المتراس بين القباري والمواصلة خط الإسكندرية- مطروح، بسبب غمر منازلهم بمياه الأمطار، مما نتج عنه توقف حركة سير القطارات، وتم إبلاغ الشرطة.

وأشار إلى أن جميع الطرق التابعة لوزارة النقل مفتوحة أمام حركة المرور وتعمل بصورة طبيعية، فضلا عن استمرار العمل لرفع الرمال المتواجدة بمنتصف طريق إيتاي البارود.

وأكد مستشار الوزير أن وزير النقل، الدكتور سعد الجيوشي، يتابع الموقف لحظة بلحظة حتى يمكن التدخل سريعا لمواجهة أي أحداث طارئة حتى تستمر كل مرافق الوزارة في تقديم خدماتها للمواطنين دون توقف ومواجهة أزمة السيول والأمطار التي تشهدها البلاد حاليا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020