شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية: تقرير”الديلي ميل” سخيف.. والطائرة مرت بتدريبات صاروخية

الخارجية: تقرير”الديلي ميل” سخيف.. والطائرة مرت بتدريبات صاروخية
وصف المستشار أحمد أبوزيد المتحدث بإسم وزارة الخارجية المصرية، ما نشرته صحيفة "الديلي ميل" عن نجاة طائرة بريطانية من صاروخ في منطقة شرم الشيخ، بالمزاعم السخيفة، نافيًا كل مانشر بتلك الصحيفة عن الطائرة.

وصف المستشار أحمد أبوزيد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، ما نشرته صحيفة “الديلي ميل” عن نجاة طائرة بريطانية من صاروخ في منطقة شرم الشيخ، بالمزاعم السخيفة، نافيًا كل ما نشر بتلك الصحيفة عن الطائرة.

وأكد أبو زيد في تدوينة له عبر موقع التدوين المصغر “تويتر”، أن الواقعة التي أشارت إليها الصحيفة الإنجليزية تضمنت تدريبات إطلاق نار بأسلحة أرض أرض بقاعدة عسكرية تبعد كيلومترات عن مطار شرم الشيخ، مؤكدًا أن التدريبات لم تشمل استخدام صواريخ أرض جو أو أي أسلحة دفاعات جوية.

وكانت صحيفة الديلى ميل البريطانية قد أبرزت تقريرا لها حول نجاة طائرة بريطانية تابعة لخطوط تومسون من هجوم صاروخي أثناء تحليقها فوق مدينة شرم الشيخ المصرية أغسطس الماضي، مؤكدة أن قائد الطائرة كان متواجدا داخل قمرة القيادة، وأمر مساعده بالانحراف يساراً لتفادي الهجمة الصاروخية، بحسب روايتها.

وأشار أبو زيد إلى أن “حكومتي المملكة المتحدة ومصر كانتا تعلمان أن الطائرة كانت بأمان، وتم إبلاغ شركات الطيران بالتدريبات والإجراءات التي تتبع”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023