شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

7 طرق تقيك من أمراض الشتاء

7 طرق تقيك من أمراض الشتاء
دق فصل الشتاء الأبواب، وهبت اللمسات الباردة على الأجساد، الأمر الذي ينذر باتخاذ الاحتياطات اللازمة للاستمتاع بجو بارد دون التعرض لأمراضه القاسية

دق فصل الشتاء الأبواب، وهبت اللمسات الباردة على الأجساد، الأمر الذي ينذر باتخاذ الاحتياطات اللازمة للاستمتاع بجو بارد دون التعرض لأمراضه القاسية.

وتكثر النصائح المعتادة حول الإكثار من تناول البرتقال والموالح، فضلا عن شرب الماء البارد من الصنبور يوميا قبل الذهاب إلى العمل والخروج من المنزل، أو قبل الخروج من مكان دافئ لآخر بارد.

وقد تحدث نزلات البرد والإنفلونزا في الصيف لكنها تزداد في الشتاء بسبب زيادة احتمالات حدوث العدوى عندما يتجمع الناس في مكان واحد مغلق، حيث تنقل العدوى بسهولة وبسرعة، لذا يجب الحرص على التهوية في مكان العمل والمنزل وعدم إغلاق جميع النوافذ.

ونتعرف في الخطوات التالية على كيفيه الوقاية من أمراض الشتاء:

  1. لا تعرض جسمك للهواء البارد مباشرة ولا تنتقل كثيرًا بين الدفء والبرودة.
  2. الاهتمام بالمأكولات المهمة في الشتاء خاصة البرتقال والموالح وليكن غذاؤك صحيًا متوازنًا.
  3. ممارسة بعض التمرينات الرياضية.
  4. عدم استعمال أدوات الآخرين كالمناديل والمناشف.
  5. تجديد هواء المنزل أو الغرفة المدرسية أو العمل باستمرار.
  6. تناول كوب من الماء البارد قبل الخروج للشارع.
  7. عدم إهمال تدفئة الجسم وارتداء الملابس الشتوية لمناسبة للمكان.

وتستلزم أمراض الشتاء الراحة التامة في السرير وعدم الخروج ليلاً وتدفئة القدمين مع شرب سوائل ساخنة مثل: القرفة والزنجبيل والنعناع والشاي الخفيف مع الليمون.

وتتم الإصابة بأمراض الإنفلونزا من خلال الخروج من المكان الدافئ كالمنزل والعمل إلى الشارع البارد، فيحدث تقلص شديد في شعيرات الدم التي تصل إلى غشاء الأنف الداخلي، فتنخفض مناعته ويصبح فريسة سهلة للميكروب أو الفيروس.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020