شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إهمال علاج الصداع العنقودي والرعدي قد يؤدي إلى الموت

إهمال علاج الصداع العنقودي والرعدي قد يؤدي إلى الموت
يلجأ كثيرون إلى تناول المسكنات عند الإصابة بالصداع، الأمر الذي يحذر منه خبراء الصحة، فهناك أنواع من الصداع لا يمكن علاجها بالمسكنات، مثل الصداع العنقودي

يلجأ كثيرون إلى تناول المسكنات عند الإصابة بالصداع، الأمر الذي يحذر منه خبراء الصحة، فهناك أنواع من الصداع لا يمكن علاجها بالمسكنات، مثل الصداع العنقودي.

تعد آلام الرأس مزعجة جدا، ويمكن لهذه الآلام أن تظهر بشكل تدريجي أو مفاجئ، وذلك حسب نوع الصداع، إذ يوجد أكثر من مئتي نوع من الصداع.

تسكين الألم من خلال تعطيل العقد

يعد الصداع العنقودي من أسوأ أنواع الصداع، ويشعر المصابون به بصداع شديد على جانب واحد من الرأس، ويحدث في شكل نوبات ألم شديدة تستمر لمدة ثلاث ساعات وعلى فترات متقطعة، ويمكن لهذه النوبات أن تظهر عدة مرات في اليوم الواحد.

وفي ألمانيا يعتمد الأطباء حاليا على أسلوب جديد لعلاج مرضى الصداع العنقودي، وذلك بتجميد الشعور بالألم في المنطقة التي ينشأ فيها، وذلك عن طريق تعطيل عقدة في الجمجمة.

وتتبع الطبيبة هايكه إسرائيل، أخصائية أمراض عصبية، هذه الطريقة في العلاج، حيث توضح طريقة العلاج بقولها: “عند تعطيل عقدة الجمجمة فإنها لن تنقل الإشارات العصبية، وبالتالي فإنها لن تستطيع إرسال الألم”.

صداع له دلالات أخرى

ليس الصداع العنقودي هو الوحيد الذي لا يمكن علاجه بمسكنات الألم، بل والصداع الرعدي أيضا، وهو صداع تظهر آلامه بشكل مفاجئ وعلى شكل ضربات الرعد، مما يعني أن الصداع يكون حادا جدا، ويصل إلى ذروته في غضون ثوان، على حد قول أخصائي الأمراض العصبية رولف ماليسا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020