شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية: قرارات “الأوبك” تجعل سوق النفط غير مستقرة

السعودية: قرارات “الأوبك” تجعل سوق النفط غير مستقرة
انتقد وزير البترول السعودي، علي النعيمي، قرارات منظمة "الأوبك" التي تصب نحو عدم استقرار سوق النفط في العالم، مشيرا إلى أن المنتجين والمستهلكين على مستوى العالم يريدون استقرار أسعار النفط.

انتقد وزير البترول السعودي، علي النعيمي، قرارات منظمة “الأوبك” التي تصب نحو عدم استقرار سوق النفط في العالم، مشيرا إلى أن المنتجين والمستهلكين على مستوى العالم يريدون استقرار أسعار النفط.

وأشار الأمين العام لمنظمة “أوبك”، عبد الله البدري، إلى أن موجة إلغاء المشاريع وتأجيلها بالقطاع النفطي في العالم دليل واضح على أن تقلبات الأسعار لها تداعياتها السلبية على الاستثمارات، وأنها قد تزرع بذور عدم الاستقرار في المستقبل، مشيرا إلى وجود نمو واضح في الطلب لا سيما في آسيا.

وأضاف “البدري”، في تصريحات نقلها موقع منتدى الطاقة العالمي، أنه يتوقع ارتفاع الطلب الآسيوي على النفط ليصبح حوالي 46 مليون برميل يوميا بحلول عام 2040، أي بزيادة نحو 16 مليون برميل يوميا عن 2015.

واختلف الطرفان في التوقعات المستقبلية لأسعار النفط، حيث توقع “النعيمي” أن تتماشي مستويات الطلب على النفط في العالم مع إغراء الأسعار الحالية، بينما يرى “البدري” أن موجة إلغاء المشاريع وتأجيلها بالقطاع النفطي دليل واضح على أن سبب يرجع إلى انخفاض أسعار النفط.

وأضاف البدري أن متطلبات الاستثمار المرتبطة بالنفط تقدر بنحو “عشرة تريليونات دولار” من الآن حتى عام 2040.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023