شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع أسعار النفط عالميًا رغم تهاوي أرباح شركات الطاقة الأميركية

ارتفاع أسعار النفط عالميًا رغم تهاوي أرباح شركات الطاقة الأميركية
شهدت أسعار النفط عالميا، إرتفاعا، وذلك وسط تهاوي أرباح شركات الطاقة الأمريكية خلال الربع الثالث من العام الحالي.

شهدت أسعار النفط عالميًا ارتفاعًا اليوم وذلك وسط تهاوي أرباح شركات الطاقة الأميركية خلال الربع الثالث من العام الحالي، بحسب تقرير وكالة الأنباء النفطية “أويل فويس”، والذي أوضح ان أرباح شركات النفط والغاز الأميركية شهدت خسائر فاقت الـ25 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام الحالي.

وأضاف التقرير أن خسائر 48 شركة أميركية عاملة في المجال شهدت ارتفاعًا وصل إلى 25.5 مليار دولار في الربع الثالث، وذلك بارتفاع حاد نسبته 70% و58% على الترتيب بالمقارنة مع 14.9 مليار دولار خلال الربع الأول و16.6 مليار دولار، خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وتجاهل النفط النتائج السلبية لشركات الطاقة الأميركية وارتفع في تعاملات اليوم الإثنين؛ حيث صعد النفط الخام بنسبة 0.43%، ووصل إلى مستوى 44.48 دولارًا للبرميل.

وارتفاع خام “برنت” بنسبة 0.67%، ليواصل أداءه الإيجابي منذ بداية تعاملات اليوم، ووصل إلى مستوى 48.50 دولارًا للبرميل.

ومن ناحية أخرى قال وزير الطاقة القطري محمد بن صالح السادة على هامش مؤتمر وزراء الطاقة السادس لدول آسيا، والذي تستضيفه الدوحة اليوم الإثنين، إن انخفاض أسعار النفط لفترة طويلة سيؤثر سلبًا على الاستثمار في المنطقة وهذا سيؤثر على المعروض في المستقبل.

وأكد وزير النفط العماني محمد بن حمد الرمحي، من جانبه، أن بلاده لن تخفض مشاريعها النفطية بسبب الهبوط الحالي في أسعار الخام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023