شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي البحيرة يستغيثون من فساد مياه الشرب

أهالي البحيرة يستغيثون من فساد مياه الشرب
يعاني أهالي مركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة والقرى المجاورة له، من تداخل مياه الصرف الصحي والأمطار على محطات تنقية مياه الشرب، مما يتسبب في تغير اللون والطعم

يعاني أهالي مركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة والقرى المجاورة له، من تداخل مياه الصرف الصحي والأمطار على محطات تنقية مياه الشرب، مما يتسبب في تغير اللون والطعم.

وفي جولة لمراسل “رصد” بداخل قرى أبو المطامير، أكد أهالي قرى “كوم الفرج والمهدية والسناوي والغيته والعزبة الحمراء”، تلوث مياه الشرب ونزولها بلون بني غامق ورائحة كريهة.

وبسؤال الأهالي عن المشكلة قال فرج، عامل: “أنا بقالي يومين باشتري مياه معدنية علشان التلوث ده، والحكاية مش مستحملة أصلا إنها تسود أكتر ونشتري المياه”.

وبمتابعة الجولة في مناطق أخرى، أكد أهالي قرى “الحلاوجة والزاوية والصبية وتروجي وكوم الساقية ومالونا”، تلوث المياه وتغير لونها للون الأصفر، وتغير الطعم للمالح ورائحة كريهة.

وبسؤال الأهالي قال محمود، مدرس: “بقالنا 3 أيام بنشرب مياه فاسدة وطعمها زي الزفت، ولما روحنا بلغنا في شبكة المياه قالوا لنا بسبب مياه الأمطار دخلت على المحطات، وهيتم حل المشكلة وإلى الآن لم يتم حلها”.

وأكد أهالي قرى “أبو كاشيك والتحرير وجناكليس وفرماج وكوم أمبو واللحوم ومحطة 2 ونهاية قرية العشرة آلاف” تلوث مياه الشرب، حيث تحولت المياه للون الأخضر أو اللون الأصفر ورائحة كريهة ومرارة في الطعم وتصيب الأطفال الصغار بالترجيع عند تناولها.

وفي تصريح خاص لـ”رصد” من أحد مهندسي محطة مياه الشرب غرب النوبارية والذي رفض ذكر اسمه، قال: “إن تلوث المياه ناتج بسبب أن الحكومة قامت بتصريف مياه الأمطار إلى الترع الرئيسية التي تسحب منها محطات تنقية المياه ومياه الأمطار تلك سقطت على في الشوارع المليئة بالأملاح الضارة، وتم تصريف المياه التي أغرقت الأراضي الزراعية أيضا لتلك الترع، حيث تكون مليئة بالمبيدات، فتم سحب تلك المياه لمحطات التنقية وتوزيعها على المنازل فتكون ملوثة، ولحل تلك المشكلة لا بد من فتح التحويلات في الترع الكبرى ليتم تغيير تلك المياه بأخرى نظيفة”.

وعلق بعض شباب أبو المطامير عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن تلوث المياه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023