شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بان كي مون يعرب عن قلقه من اعتقال حسام بهجت

بان كي مون يعرب عن قلقه من اعتقال حسام بهجت
أصدر مكتب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، بيانا بشأن اعتقال الصحفي والناشط الحقوقي حسام بهجت، من قبل النيابة العسكرية المصرية، أكد خلاله قلقه من سلسلة اعتقالات تتم في مصر، للمدافعين عن حقوق الإنسان

أصدر مكتب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، بيانا بشأن اعتقال الصحفي والناشط الحقوقي حسام بهجت، من قبل النيابة العسكرية المصرية، أكد خلاله قلقه من سلسلة اعتقالات تتم في مصر، للمدافعين عن حقوق الإنسان.

وقال البيان: “علم الأمين العام بقلق باعتقال المدافع عن حقوق الإنسان المصري حسام بهجت في 8 نوفمبر، في إطار تحقيق يتهم بهجت بنشر معلومات كاذبة تضر بالمصلحة الوطنية”.

وأضاف: “السيد بهجت هو عضو في المجلس الاستشاري للمجتمع المدني ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي العالمي، وهو مؤسس المبادرة المصرية للحقوق الشخصية”.

وأكد البيان أن “هذه  ليست سوى أحدث حلقة في سلسلة من الاعتقالات للمدافعين عن حقوق الإنسان والتي هي مدعاة للقلق العميق للأمين العام”.

واختتم مكتب بان كي مون البيان بقوله: “والأمين العام يؤكد من جديد أهمية حماية حرية التعبير وتكوين الجمعيات في مصر، ويؤمن بقوة بأن التعددية والمجتمع المدني النابض بالحياة هما مفتاح تحقيق الاستقرار على المدى الطويل في البلاد، بما في ذلك ضمان أن تسمع وتمثل جميع الأصوات السلمية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023