شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مياه الأمطار تغرق عشرات المنازل وطرقات رئيسية جنوبي غزة

مياه الأمطار تغرق عشرات المنازل وطرقات رئيسية جنوبي غزة
تسبب هطول الأمطار في غرق العشرات من المتاجر والمنازل والسيارات، وطرقات رئيسية، في خان يونس بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت منذ مساء أمس الأحد، ولا تزال مستمرة حتى مساء اليوم الإثنين

تسبب هطول الأمطار في غرق العشرات من المتاجر والمنازل والسيارات، وطرقات رئيسية، في خان يونس بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت منذ مساء أمس الأحد، ولا تزال مستمرة حتى مساء اليوم الإثنين.

وقال حمودة المجايدة، الذي غرق منزله بمياه الأمطار، إن “منطقة الكتيبة وسط مدينة خان يونس التي أسكن فيها تغرق كل عام بمياه الأمطار، بسبب قلة عدد قنوات تصريف المياه، ومحدودية المضخات”.

وأضاف المجايدة: “مياه الأمطار أغرقت منزلي بشكل شبه كامل، وأتلفت جميع محتوياته من أثاث وأجهزة كهربائية، وأغطية وملابس. نحن الآن لا نملك ما نلبسه أو ننام عليه، في ظل موجة البرد القاسية التي تضرب المنطقة”.حسبما نقلت الأناضول.

من جانبه، قال مدير عام بلدية مدينة خان يونس، محمد الأغا، في تصريح لـ”الأناضول”، إن “كميات الأمطار التي هطلت كبيرة وغير متوقعة، وكان يصعب على مضخات المياه، وقنوات الصرف الصحي تصريفها، خاصة بعد انسداد معظمها، نتيجة جرف المياه لكميات كبيرة من النفايات الصلبة”.

وأشار الأغا إلى أن “طواقم البلدية تعمل بما توفر من إمكانيات لديها، على سحب المياه من الطرقات والمنازل، وإعادة تنظيف قنوات الصرف الصحي للتخلص من كميات مياه الأمطار الكبيرة التي أغرقت شوارع المدينة”.

وكان الدفاع المدني قد حذر في وقت سابق، من المخاطر التي قد تسببها الأحوال الجوية المتوقعة خلال فصل الشتاء وتساقط الأمطار بغزارة.

ويواجه قطاع غزة، صعوبة بالغة في التعامل مع موجة الأمطار الحالية، جراء نقص معدات تصريف المياه اللازمة، بسبب اشتداد الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ عام 2007، حيث يعيش نحو 1.9 مليون نسمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023