شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هاشتاج #حسام_بهجت يتصدر تويتر عقب الإفراج عنه

هاشتاج #حسام_بهجت يتصدر تويتر عقب الإفراج عنه
سجل هاشتاج "حسام بهجت" قائمة الأعلى تداولا لدى موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عقب قرار الإفراج عنه، والذي كان قد دشنه مغردون تضامنا معه.

سجل هاشتاج “حسام بهجت” قائمة الأعلى تداولاً لدى موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عقب قرار الإفراج عنه، والذي كان قد دشنه مغردون تضامنًا معه.

وأخلت النيابة العسكرية منذ قليل سبيل الصحفي بموقع مدى مصر حسام بهجت، وذلك بعد التحقيق معه لأيام بتهمة نشر أخبار كاذبة.

وتنوعت التعليقات عبر الهاشتاج ما بين مباركة للإفراج عن بهجت، وبين من ينتظر الإفراج عن الآف المعتقلين دون ذنب، فيما ألمح البعض إلى الإفراج عن “بهجت” عقب تدخل الأمين العام للأمم المتحدة.

وقال Zizo abdo “لما الدولة تبقى بغباء إنها متعرفش قيمة #حسام_بهجت كصحفي عالمي وحقوقي بارز ومعروف في الأوساط الدولية كمهني محترف يبقى لازم ياخدوا القفا ده” .

وعلق Mohamedقائلا: “خروج #حسام_بهجت من الحبس دة معناه إن الضغط بيجيب نتيجة، ما لازم نواصل الضغط علشان نطلع علاء عبد الفتاح وغيره كتير أوي”.

وأعرب ‏Atia Eldeeb عن دهشته قائلا: “بان كي مون أعرب عن قلقه الصبح اتجاه اعتقال #حسام_بهجت ..قام النظام أخلى سبيله بعد الظهر ..بس كده ؟!

اه بس كده”.

وأكد MOSAB أن “إطلاق سراح أى معتقل مظلوم ليس مطلب بل هو واجب وحق … فالمتهم برئ حتى تثبت إدانتة !وياويل من يحكم ظلما أو يشهد زورا”.

 

وهاجمت Shereen Nasser منظمة هيومن رايتس ووتش، قائلة: “بالتجربة الشخصة لمنظمات الحقوق المسيسة المنافقة إنكم لا تساعدون أحدا ولا حتى تهتمون للضحايا فاصمتوا”.

وفي تغريدة أخرى، سخرت قائلة: “يا سلام على ضميرك اليقظ لكن بنت تتصل بكم في أمريكا تقول اغتصبت تقولها أصل ملناش دعوة بالحالات الفردية مش كدا؟”.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023