شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

‫معتقلو “برج العرب” يشكون تعرضهم لانتهاكات واسعة داخل العنابر

‫معتقلو “برج العرب” يشكون تعرضهم لانتهاكات واسعة داخل العنابر
يعاني المعتقلون من محافظتي البحيرة والإسكندرية، في عنبر 3 بسجن برج العرب، من الانتهاكات التي يتعرضون لها داخل السجون، وذلك في رسالة موجهة من دخل المعتقلات.

كشف عدد من المعتقلين بمحافظتي البحيرة والإسكندرية، المحتجزين داخل عنبر 3 بسجن برج العرب، عن تعرضهم لانتهاكات واسعة تقوم بها إدارة السجن وأفراد الأمن ضدهم، وتتمثل في انقطاع مياه الشرب عنهم، وقطع الكهرباء لفترات طويلة داخل الزنزانة والتهديد بالضرب في حال العصيان أو الاعتراض على الوضع الحالي.

وأكد المعتقلون ـفي رسالة مسربة لهم من داخل المعتقلاتـ أن مياه الشرب منقطعة عنهم، منذ خمسة أيام، داخل كل الزنازين بالكامل في عنابر 2 و3 و21 و22 و23 و24، الخاصة بالمعتقلين السياسيين، وكذلك قطع الكهرباء تمامًا دون مبرر، والتهديد بالضرب في حال العصيان أو الاعتراض على الوضع الحالي.

كما يشكو المعتقلون، من كثافة العدد داخل السجون؛ إذ وصل عددهم إلى 29 معتقلًا في الزنزانة الواحدة والتي قد لا تتسع سوى لـ10 أفراد على الأكثر، وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة، أصيب عدد كبير من معتقلي البحيرة بارتفاع درجات حرارة الجسم، وكذلك تواجدت حالات إصابات “بالتيفوئيد”، جراء شرب مياه ملوثة من مضخات المطافئ خارج العنبر في ظل انقطاع مياه الشرب التي تدوم لعدة أيام.

وتتعمد إدارة السجن -بحسب الرسالة المسربة- على عدم إسعاف المرضى، والتعنت في علاجهم، وكذلك منع دخول الأدوية من الأهالي بحجة توفره في مستشفى السجن، ولا حاجة لأخذ العلاج منهم. وكذلك منع دخول البطاطين للمعتقلين في ظل انخفاض درجات الحرارة.

ومع تساقط الأمطار، تتعنت إدارة السجن في رفع مياه الامطار من داخل السجون، وكذلك عدم شفط المياه من مكان “التريض”، وغرق مداخل العنابر مما يهدد بأمراض البرد و”روماتايد” العظام للمعتقلين.

كما يشكو معتقلو السجن كذلك، من منع التريض (الخروج من الزنازين والمشي في العنبر، يوميًا والذي يعد حقًا من حقوق المعتقلين) وحبسهم لأكثر من خمسة أيام.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020