شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حشمت معلقًا على تصديق الأحكام لـ”عسكرية 507″: لن تزيدنا إلا ثباتًا

حشمت معلقًا على تصديق الأحكام لـ”عسكرية 507″: لن تزيدنا إلا ثباتًا
رفض الدكتور جمال حشمت، رئيس البرلمان المصري بالخارج، قرار المحكمة العسكرية، بالتصديق على الأحكام العسكرية الجائرة الصادرة بحق المعتقلين في قضيتي حريق محافظة البحيرة، وحرق قسم شرطة حوش عيسى، المعروفين باسم "عسكرية 507".

رفض الدكتور جمال حشمت، رئيس البرلمان المصري بالخارج، قرار المحكمة العسكرية، بالتصديق على الأحكام العسكرية الجائرة الصادرة بحق المعتقلين في قضيتي حريق محافظة البحيرة، وحرق قسم شرطة حوش عيسى، المعروفين باسم “عسكرية 507”.

وقال “حشمت”، في بيانه “هذه الأحكام لن تزيدنا إلا ثباتًا وصمودًا، وإن كل ما يترتب على الانقلاب العسكري من قوانين وقرارات وأحكام هي والعدم سواء”.

وأضاف في تصريحات عبر حسابه الشخصي بالفيس بوك: “قادة الانقلاب لا يملكون إزاء هذا الرفض وهذا الفشل إلا استعمال العنف وممارسة القهر ضد الشعب، الذي أدرك أن عليه واجبات وحقوقًا لا بد من تقديمها أولاً ثمنًا للحرية والعدالة المنشودة”.

وكان قائد المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية، أمس الثلاثاء، قد صدق على الأحكام الصادرة بحق المعتقلين في قضيتي “حريق محافظة البحيرة، قسم شرطة حوش عيسى” والمتعارف عليهما إعلاميًا بـ”عسكرية 507″ بذات الأحكام السابقة دون تعديل؛ إذ حكمت المحكمة غيابيًّا بالمؤبد على 160 من المتهمين على ذمة القضية، والحبس 15 عامًا على ثلاثة أحداث.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020