شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النقض تعيد محاكمة قيادات أمن القليوبية بتهمة قتل المتظاهرين

النقض تعيد محاكمة قيادات أمن القليوبية بتهمة قتل المتظاهرين
قررت محكمة النقض برئاسة المستشار عمرو بريك، قبول طعن النيابة العامة على حكم محكمة الجنايات الصادر ببراءة مدير أمن القليوبية السابق اللواء فاروق لاشين و3 من مساعديه، من تهمة قتل المتظاهرين أثناء الثورة.

قررت محكمة النقض برئاسة المستشار عمرو بريك، قبول طعن النيابة العامة على حكم محكمة الجنايات الصادر ببراءة مدير أمن القليوبية السابق اللواء فاروق لاشين و3 من مساعديه، من تهمة قتل المتظاهرين أثناء الثورة.

وكانت محكمة جنايات شبرا الخيمة برئاسة المستشار رضا البنداري قد أصدرت حكما في 2012 ببراءة مدير أمن القليوبية الأسبق اللواء فاروق لاشين و3 لواءات آخرين من تهمة قتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة “25 يناير”.

وكان المحامي العام الأول لنيابات استئناف طنطا قد أمر بإحالة كل من اللواء فاروق لاشين مدير أمن القليوبية الأسبق، وجمال حسني نائب مدير الأمن السابق لقطاع جنوب القليوبية، وأحمد ممتاز مساعد مدير الأمن لفرقة شبرا الخيمة السابق، وسمير زكي مساعد مدير الأمن لشؤون الأمن السابق لمحكمة الجنايات لاتهامهم بالقتل والشروع في قتل المتظاهرين بطريق الاتفاق والمساعدة خلال أحداث ثورة 25 يناير.

وكشفت التحقيقات عن أن المتهمين شاركوا في التخطيط لاعتراض كل المتظاهرين من بعض المحافظات ومن أبناء القليوبية لمنعهم من المشاركة في جمعة الغضب “28 يناير 2011″، وحدثت مواجهات على مداخل القاهرة المختلفة أسفرت عن قتل نحو 20 شخصا وإصابة 40 آخرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023