شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي منشأة القناطر في الجيزة يشكون عدم وجود “صرف صحي”

أهالي منشأة القناطر في الجيزة يشكون عدم وجود “صرف صحي”
يشتكي أهالي منشأة القناطر بالجيزة من عدم توصيل خدمة الصرف الصحي لعدد كبير من القرى هناك منها قرية الإخصاص، وكفر حجازي وكذلك قرى أم دينار

يشتكي أهالي منشأة القناطر بالجيزة من عدم توصيل خدمة الصرف الصحي لعدد كبير من القرى هناك، منها قرية الإخصاص، وكفر حجازي وكذلك قرى أم دينار، الرهاوي، جزاية، وبرقاش وأبو غالب والقطا بني سلامة.

وتحدث أهالي المنطقة عن أزمتهم الأساسية وما نتج عنها من غرق الشوارع والبيوت بمياه المجاري، بالإضافة إلى أزمات القمامة وانقطاع التيار الكهربائي والمياه بشكل مستمر.

يقول أحمد خالد، أحد المواطنين بمنشأة القناطر: “إننا داخل القرى نعاني من الأمراض الناتجة من مياه المجاري، فلا يوجد لدينا شبكة صرف صحي، فمثال لذلك قرية جزاية التي أغرقت شوارعها في الصرف الصحي دون تدخل من المسؤولين على الرغم من إدراكها في خطة الصرف الصحي منذ عام 1994”.

وأشارت ياسمين حسن: “المنطقة تعاني من إهمال شديد، القمامة في كل مكان في القرى، ولا يوجد بها صرف صحي، وبالنسبة للمحليات لم يتم العمل على حلول لمنع مياه المجاري عن البيوت، والبيوت أصبحت آيلة للسقوط، واضطر بعض السكان ترك المنطقة علشان مالقوش حل”.

وأضافت أن “هناك انتشارا للقمامة والكلاب الضالة والحشرات بالمنطقة، وغرق الشوارع في مياه الصرف العشوائي، ويتم الصرف في الترع وفروع نهر النيل، ونناشد محافظ الجيزة الدكتور خالد العادلي بالاهتمام بالأمر، والسعي وراء توفير حياة كريمة للمواطنين”.


 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023