شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور والتفاصيل.. زيارة الملك سلمان لتركيا تتكلف 18 مليون دولار

بالصور والتفاصيل.. زيارة الملك سلمان لتركيا تتكلف 18 مليون دولار
وصفت صحف تركية، مراسم استقبال ملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز، في تركيا، اليوم الجمعة، بالاستقبال "المبهرج"؛ وذلك بسبب الإسراف في مراسم الاستقبال.

وصفت صحف تركية، مراسم استقبال ملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز، في تركيا، اليوم الجمعة، بالاستقبال “المبهرج”؛ وذلك بسبب الإسراف في مراسم الاستقبال.

فكان في استقبال الملك سلمان، وسط إجراءات أمنية مشددة، طائرتان هليكوبتر في المطار، وقرر سلمان التوجه لفندق “ماردان بالاس”، الذي سيستضيفه، بقافلة مكونة من 60 سيارة.

قالت الصحف، إن تشديد الإجراءات الأمنية كان مبالغًا فيها خلال الـ15 كم الفاصلية بين مطار أنطاليا والفندق، وتم إحضار 65 سيارة مرسيدس مدرعة لسلمان وفريق الحماية.

وذكرت أن المتعلقات الخاصة بسلمان وصلت تركيا، يوم الأحد الماضي، وتم نقلها بـ16 شاحنة إلى الفندق، وأكدت أن الوفد المرافق للملك بلغ عدده 1000 شخص.

وأضافت “تم تجهيز 400 سيارة مرسيدس للوفد المرافق، تتراوح أسعارها بين 500 ألف ليرة حتى مليون ليرة، ونظرًا لعدم استيعاب جراج الفندق عدد السيارات، ستصطف السيارات الزائدة أمام الفندق.

وأشارت إلى أن الملك سلمان سيدفع 18 مليون دولار مقابل 18 يومًا سيقضيها بفندق “ماردان بالاس”.

كان الملك سلمان، قد وصل، مساء أمس الخميس، إلى مدينة أنطاليا الواقعة جنوب تركيا؛ للمشاركة في “قمة العشرين”، المقرر انطلاقها الأحد، وكان في استقباله الأمير الوليد بن طلال، فضلًا عن مسؤولين أتراك، من بينهم وزير الاقتصاد، بيهات زيبكجي، ورئيس بلدية أنطاليا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023