شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أرابتك” المسؤولة عن مشروع “المليون وحدة” تخسر 15%

“أرابتك” المسؤولة عن مشروع “المليون وحدة” تخسر 15%
شركة أرابتك كانت قد أعلنت عن تنفيذ مليون وحدة سكنية داخل مصربتكلفة استثمارية تبلغ 40 مليار دولار، وذكرت أنها تتوقع سرعة الانتهاء من الاتفاق النهائي مع مصر لبدء أعمال البناء، إلا أن الشركة لم تتخذ أي خطوات جادة حتى الان

فقدت شركة أرابتك الإماراتية نحو 1.1 مليار درهم، مع نهاية الأسبوع الماضي، وذلك نتيجة انهيار أسعار أسهمها بأكثر من 15%، بعد الإعلان عن تسجيل أسوأ نتائج فصلية منذ الأزمة المالية العالمية في عام 2008.

وقال موقع بلومبرج، إن سعر سهم شركة أرابتك سجل هبوطا، بحوالي 10% في ختام تعاملات آخر يوم عمل الأسبوع الماضي، لينزل إلى حوالي 1.18 درهم وبعد أن هبط بحوالي 5.5% يوم الأربعاء الماضي مقارنة بـ1.9 درهم يوم 18 أكتوبر الماضي.

وهبطت إيرادات الشركة خلال الربع الثالث من هذا العام بأكثر من 24% لتتوقف عند 1.6 مليار درهم، مع ارتفاع التكاليف بحوالي 21% لتتجاوز 2.2 مليار درهم، وتتكبد صافي خسائر بقيمة 945 مليون درهم، وذلك في أكبر خسارة فصلية في تاريخها بالمقارنة مع صافي أرباح 68.7 مليون درهم خلال نفس الربع من العام الماضي.

وكانت شركة أرابتك قد تعرضت في العام الماضي لموجة بيع ضخمة لأسهمها عقب استقالة رئيسها التنفيذي حسن إسميك وتسريح بعض كبار مدرائها وسط تكهنات بأن الشركة ستفقد دعم الحكومة لها مما جعلها تتجه لتنفيذ برنامج إعادة هيكلة وتقليص التكاليف لتحافظ على أرباحها، لكنها ما زالت تواجه ضغوطا بسبب ضعف الاستثمارات لهبوط الإيرادات البترولية في منطقة الخليج.

يذكر أن شركة أرابتك كانت قد أعلنت عن تنفيذ مليون وحدة سكنية داخل مصر بتكلفة استثمارية تبلغ 40 مليار دولار، وذكرت أنها تتوقع سرعة الانتهاء من الاتفاق النهائي مع مصر لبدء أعمال البناء، إلا أن الشركة لم تتخذ أي خطوات جادة نحو هذا المشروع، واكتفت بإصدار عدة بيانات آخرها خلال سبتمبر الماضي، والتي وصفها الخبراء بأنها مجرد مسكنات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023