شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هل تزيد تفجيرات باريس معاناة القطاع السياحي بمصر؟

هل تزيد تفجيرات باريس معاناة القطاع السياحي بمصر؟
أجمع خبراء بالقطاع السياحى بمصر، على تأثر القطاع بسكل متزايد من جراء الأحداث الإرهابية الأخيرة بباريس، ليست مصر وحدها وإنما كل دول العالم، حيث فرضت فرنسا إجراءات شديدة على حركة السفر منها وإليها

أجمع خبراء بالقطاع السياحي بمصر، على تأثر القطاع بسكل متزايد من جراء الأحداث الإرهابية الأخيرة بباريس، ليست مصر وحدها وإنما كل دول العالم، حيث فرضت فرنسا إجراءات شديدة على حركة السفر منها وإليها.

مضيفين أن العديد من الأعمال الإرهابية طالت العديد من الدول الفترة الأخيرة، الأمر الذي ينذر بتراجع القطاع بكل دول العالم، وليست مصر فقط، مشيرين إلى أن المغزى من هذه العمليات المتتالية سياسي بالدرجة الأولى، وهذا ما ستفصح عنه النتائج مستقبلا.

وقال وكيل وزارة السياحة، أحمد شكرى لـ”رصد” إن الحملات الترويجية من مصر للخارج سوف تتوقف بالفترة الراهنة لحين الوقوف على نتائج الأحداث الأخيرة، داعيا جميع الطوائف بمصر لتنظيم الرحلات الجماعية لشرم الشيخ لدعم السياحة، موضحا أن هذه الرحلات ستساعد على الحفاظ على العمل بالمنشآت السياحية وعدم تسريح العمالة.

وأضاف “شكري” أن موقف فرنسا تجاه سقوط الطائرة الفرنسية بمصر، كان محايدا ولم تعلق رحلاتها، لكنها حذرت رعاياها بمصر، مشيرا إلى أنه في ما يتعلق بتأثير أحداث فرنسا على السياحة المحلية، فلا يوجد علاقة بين أحداث فرنسا والسياحة الداخلية؛ لأن السياح يخافون من دخول مصر كما سيخافون دخول باريس خلال الفترة المقبلة.

وتعرضت فرنسا لسلسلة هجمات ضربت باريس، مساء الجمعة، وأوقعت ما لا يقل عن 128 قتيلاً، و250 جريحاً، ووجه الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أصابع الاتهام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكانت فرنسا اتخذت موقفاً محايداً مع مصر عقب أحداث الطائرة الروسية التي تحطمت في سيناء نهاية أكتوبر الماضي، ولم تعلق رحلاتها لمصر، لكنها حذرت رعاياها من دخول مصر، وعلى الراغبين في ذلك تحمل مسؤولية الأخطار التي سيواجهونها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023