شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عبدالمقصود: الطعن في حكم وضع قيادات الإخوان على قوائم الإرهاب

عبدالمقصود: الطعن في حكم وضع قيادات الإخوان على قوائم الإرهاب
أكد عبدالمنعم عبدالمقصود، محامي جماعة الإخوان، أنه سيتقدم بطلب إلى محكمة جنايات القاهرة، للحصول على صورة رسمية من حيثيات ومنطوق الحكم القضائي بوضع 18 من قيادات جماعة الإخوان، على قائمة الإرهاب.

أكد عبدالمنعم عبدالمقصود، محامي جماعة الإخوان، أنه سيتقدم بطلب إلى محكمة جنايات القاهرة، للحصول على صورة رسمية من حيثيات ومنطوق الحكم القضائي بوضع 18 من قيادات جماعة الإخوان، على قائمة الإرهاب، وذلك للطعن على الحكم أمام محكمة النقض قبل انتهاء مدة الطعن.

وأشار عبدالمقصود، في تصريحات صحفية، إلى أن المدة القانونية للطعن والتي تكون مدتها 60 يومًا من وضع حيثيات الحكم، تبدأ من تاريخ الإعلان عن الحكم وليس من تاريخ صدور الحكم، وهو الأمر الذي يمكن هيئة الدفاع من الطعن على الحكم خلال 60 يومًا من الإعلان في الجريدة الرسمية.

جاء نشر الحكم الصادر برئاسة المستشار خليل عمر عبدالعزيز، في طلب الإدراج الذي حمل الرقم 3، في أعقاب وضع محكمة النقض لحيثيات حكمها الصادر في 2 سبتمبر الماضي، والخاص بإلغاء القرار الصادر من النائب العام السابق المستشار هشام بركات، بوضع  القيادات ذاتها على قوائم الإرهاب بموجب القرار رقم 1 لسنة 2015 والصادر بتاريخ 23 مارس 2015.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023