شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. اشتعال الصراع بين رجال المخابرات السابقين وساويرس

بالفيديو.. اشتعال الصراع بين رجال المخابرات السابقين وساويرس
اشتعلت الخلافات بين القوائم والأحزاب المتنافسة في الانتخابات البرلمانية، خاصة بين قائمة "في حب مصر" وقائمة "التحالف الجمهوري" وحزب "المصريين الأحرار".

اشتعلت الخلافات بين القوائم والأحزاب المتنافسة في الانتخابات البرلمانية، خاصة بين قائمة “في حب مصر” وقائمة “التحالف الجمهوري” وحزب “المصريين الأحرار”.

خلافات “المصريين الأحرار” و”في حب مصر”

بعد أيام من اتهام القيادي بقائمة “في حب مصر”، سامح سيف اليزل، حزب “المصريين الأحرار”، الذي أسسه رجل الأعمال نجيب ساويرس، بأنه خطر على مصر، كشف الفريق حسام خير الله، وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق، أن خناقة نشبت بين سيف اليزل وساويرس؛ بسبب اختلافهما على اسم رئيس الحكومة الجديد.

وقال خير الله -في حوار ببرنامج “سيادة النائب” على التليفزيون المصري-: “كان هناك خناقة منذ 15 يومًا بين سامح سيف اليزل ونجيب ساويرس في أحد الفنادق على رئيس الوزراء القادم، أنا عرفت المعلومة من ناس كانت في الفندق وبيقولوا إحنا مصورينها فيديو”.

سيف اليزل ينفي

وفي المقابل، رد سامح سيف اليزل على خير الله قائلًا: “إن قائمته تدعم الرئيس السيسي -على حد وصفه- داخل وخارج البرلمان بكل الأشكال، مؤكدًا أنهم ليسوا تابعين للحزب الوطني”.

وأضاف “المهندس نجيب ساويرس صديقي وصاحبي وبنخرج سوا ومفيش أي مشاكل بينا وعلاقتنا طيبة، بس إحنا متقابلناش من آخر 2013، مطالبًا من يدعي بأنه التقى ساويرس من أسبوعين في فندق بإظهار الفيديو”.

وأوضح منسق “في حب مصر”، أن حزب “المصريين الأحرار” حزب محترم، وداخل الكتلة السياسية لقائمة “في حب مصر”، موضحًا أنه من الممكن أن تتحول الكتلة السياسية في حب مصر بعد 5 سنوات إلى حزب سياسي.

كان سيف اليزل، قال -في تصريحات تليفزيونية، عقب حصد “المصريين الأحرار” 41 مقعدًا في المرحلة الأولى من الانتخابات-: “بعض أعضاء المصريين الأحرار خطر على مصر، ويسعون للإضرار بالمصلحة العامة للدولة، وكنت أُفضل وجوهًا جديدة في الحزب”.

الخلاف حول رتبة الفريق

وقال الفريق حسام خير الله، وكيل جهاز المخابرات السابق والمرشح على قائمة التحالف الجمهوري للقوى الاجتماعية، إن التلاسن والخلافات الموجودة حاليًا مع قائمة “في حب مصر” سببها العميد سامح سيف اليزل، القيادي بالقائمة.

وأضاف خير الله، في تصريحات صحفية له، أن سيف اليزل، هو من حرض أسامة هيكل، وزير الإعلام السابق، في أحد المؤتمرات بمحافظة الغربية وتحديدًا بمدينة طنطا، لكي يقول إنني لواء ولست فريقًا.

وأضاف خير الله، أنّه قدّم، ظهر أمس، في حوار تلفزيوني، ما يثبت أنه فريق وليس لواءً.

وشدد على أنه يمتلك ما يثبت أن رتبته فريق وليس لواءً كما يدعي سيف اليزل، وتدور حرب ساخنة بين اليزل وخير الله، تبادل الطرفان فيها التشكيك في رتبة كل منهما.

وقال أسامة هيكل، وزير الإعلام الأسبق ومرشح قائمة “في حب مصر”، إنه لا يستطيع تصور حالة الانفعال لدى المستشارة تهاني الجبالي وحسام خير الله، مضيفًا “حسام خير الله ليس فريقًا لأن المخابرات مافيهاش فريق، والفريق رتبة عسكرية، في حين أن المخابرات العامة جهاز مدني، وانتحال صفة عسكرية يستوجب المحاسبة من النيابة العسكرية”.

وأضاف “هيكل”، خلال لقائه ببرنامج “على مسؤوليتي”، على فضائية “صدى البلد”، مع الإعلامي أحمد موسى، أنه لا يوجد شيء يسمى بـ”فريق شرفي”، موضحًا أن الشخص لكي ينتقل من العمل في القوات المسلحة أو الشرطة إلى العمل بالمخابرات يحصل على جواب “إنهاء خدمة” من مؤسسته ويكون عادةً “رائد”، ويخرج تحت مسمى “السيد فلان الفلاني”.

ضم الفلول

ونشبت نزاعات بين قيادات قائمة “التحالف الجمهوري” بقيادة تهاني الجبالي، والفريق حسام خير الله، وقيادات قائمة “في حب مصر”؛ حيث اتهمت الجبالي القائمة بالفساد السياسي، وأنها مدعومة من الدولة، وتضم الفلول.

ورد أسامة هيكل، القيادي في “في حب مصر” على الجبالي بوصفها بـ”أم الفلول”، متهمًا إياها بأنها صنيعة سوزان مبارك.

وقال هيكل: “تهاني الجبالي لما اتهمتنا إن احنا فلول وعندنا فلول فأنا قلت بوضوح شديد جدًا يا جماعة فلول إيه والكلام الفارغ ده إيه، إذا كنا هنحسب بالحسبة دي تبقي أنتِ أم الفلول”.

ووجّه حديثه للجبالي قائلًا: “أنت صنيعة سوزان مبارك، باختصار كده، وسوزان مبارك جابتك من محامية في طنطا وجابتك في المحكمة الدستورية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023