شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كلاب الكبار في مصر.. حرية العض ورغد العيش

كلاب الكبار في مصر.. حرية العض ورغد العيش
مع انتشار حملات الاعتقال وقمع الحريات، يبقى لكلاب الكبار من المسؤولين والمشاهير والأغنياء الحماية القانونية في عدم التعرض لها بالأذى أو الخطف

مع انتشار حملات الاعتقال وقمع الحريات، يبقى لكلاب الكبار من المسؤولين والمشاهير والأغنياء الحماية القانونية في عدم التعرض لها بالأذى أو الخطف، ونستعرض لكم في هذا التقرير حالات تؤكد أحقية كلاب الكبار في العيش حياة كريمة.

كلب الست

في أوائل الستينيات، نشرت الصحف القومية خبرا تحت عنوان “حفظ التحقيق في قضية كلب أم كلثوم”، ثم تذكر تفاصيل الخبر من عض طالب وتحرير محضر لصاحب الكلب وأنه “بعد البحث والتحري تبين أن صاحب الكلب هو الست أم كلثوم ذات نفسها واشتغلت التليفونات الساخنة والباردة وكان لا بد من العثور على اللغز وفعلاً ظهر المنقذ في شخص وكيل النيابة الذي كتب: حيث إن الخدمات التي قدمتها أم كلثوم للدولة كفيلة بأن تعفيها وكلبها من المسؤولية الجنائية.. أمرنا بحفظ التحقيق”.

وألف الشاعر أحمد نجم قصيدة تنتقد تلك الواقعة بعنوان كلب الست.

كلاب الوليد بن طلال

في أغسطس 2005 اعتدت كلاب الوليد بن طلال في فندق “هيلتون رمسيس”، على طفلين وأصيبا بجروح في وجههما، وحرر والدهما محضرا في قسم الأزبكية، لكن لم يحدث شيء.

ممنوع الاقتراب من الكلاب

في مارس الماضي قضت محكمة جنح شبرا الخيمة، بالسجن 3 سنوات مع الشغل والنفاذ لـ3 متهمين حضوريا وغيابيا على رابع في واقعة تعذيب وذبح كلب الأهرام بشبرا الخيمة.

كلب الهرم

هاجم كلب يملكه أحد أفراد عائلة غنية بنزلة السمان، طفلا يبلغ من العمر 6 أعوام، الأمر الذي أسفر عن تمزيق وجهه.

وأمام النيابة، قالت الأم، إن نجلها محمد عمره 6 أعوام أثناء ذهابه بصحبة جدته لشراء بعض متطلبات المنزل من شارع بطران بمنطقة الهرم بالجيزة، هجم كلب مملوك لأحد الجيران على الطفل وأوقعه على الأرض وانتزع أجزاء من وجهه.

وأضافت الأم أنها توجهت بالطفل لمستشفى الهرم لتلقي العلاج، مشيرة إلى أنها وجدت صاحب الكلب وأقاربه في انتظارها، ومع إخبارهم بأنها ستحرر محضرا لهم، أخبرها صاحب الكلب قائلا “اعملي اللي انتي عايزاه.. قسم الهرم بتاعي وماحدش هيعملك حاجة، وأن نجلها أرخص من الكلب”، بحسب قولها، وعرضوا عليها الصلح والقبول بتحملهم تكاليف العلاج، وهو ما وافقت عليه تحت ضغط منهم وخوفها على نجلها، إلا أنها حررت محضرا بعد دخول حياة نجلها مرحلة الخطر.

وأشارت الأم إلى أن الطفل أجرى 5 عمليات جراحية.

كلب ابن النائب العام

داهم رجال مباحث فاقوس بالشرقية، اليوم، متهما بسرقة “كلب ألماني” ملك المستشار محمد بركات ابن المستشار هشام بركات النائب العام السابق، حيث استولى عليه المتهم من السائق خلال تواجده بمقر إقامته وحرر رجال المباحث المحضر اللازم للمتهم وأحالوه إلى النيابة العامة.

فندق للكلاب

وفي مايو الماضي شيدت ناشطة في مجال الرفق بالحيوان فندقا فخما لاستضافة الكلاب، التي أصبح بإمكانها أن تتمتع بإقامة هادئة ومريحة.

تقول عزة أيوب صاحبة فندق “بورتو إمباير”، إن فكرة تشييد فندق للكلاب جاءتها عندما استمعت للعديد من الشكاوى من أصدقائها ممن يملكون الكلاب، لا سيما ما يتعلق بعدم وجود أماكن لاستضافة كلابهم عندما يسافرون إلى خارج القاهرة.

وتضيف السيدة المحبة للحيوانات الأليفة، والتي تمتلك أيضا مزرعة لتربية وبيع الكلاب، أنها قررت استخدام خبراتها كمربية لأفضل صديق للإنسان لإقامة هذا الفندق.

وأوضحت السيدة التي تعمل في مجال تربية الكلاب منذ خمس سنوات، أن كثيرا من الناس في مصر يسافرون إلى الخارج ويتركون كلابهم سواء مع أصدقاء لهم أو في أماكن متواضعة لرعاية الكلاب، حيث لا تحصل الكلاب على الرعاية المطلوبة.

ويضم الفندق 15 غرفة لاستضافة الكلاب، التي يمكنها أيضا الاستمتاع بألف متر مربع من المساحات الخضراء وأماكن اللعب.

ويحتوي الفندق أيضا على عيادة صغيرة للتعامل مع أي مشاكل طبية عاجلة قد تواجه الكلاب، ويقام مع مزرعة لتربية الكلاب على مساحة تبلغ عشرة أفدنة.

ويعمل في الفندق خمسة أشخاص تم تدريبهم على مستوى عال لرعاية الكلاب على مدار الساعة، وهم من محبي الحيوانات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023