شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 مشكلات أساسية تعاني منها محافظة الشرقية.. والمحافظ يكتفي بالوعود

6 مشكلات أساسية تعاني منها محافظة الشرقية.. والمحافظ يكتفي بالوعود
تعتبر محافظة الشرقية من أكبر المحافظات التي تعاني من المشكلات اليومية والأساسية في حياة المواطن، حيث تمثل العشوائيات نسبة 63% من المحافظة

تعتبر محافظة الشرقية من أكبر المحافظات التي تعاني من المشكلات اليومية والأساسية في حياة المواطن، حيث تمثل العشوائيات نسبة 63% من المحافظة.

“القمامة وإهمال الرعاية الطبية وتهالك الطرق والمرور والصرف الصحي والتعديات على الأراضي الزراعية” من أكثر المشكلات التي تواجه المواطن الشرقاوي في حياته اليومية في ظل غياب دور الوحدات المحلية.

ولم يجد المواطنون حلولا لمشاكلهم على أرض الواقع، كما أنهم لم يجدوا من المحافظ سوى الوعود بحل المشكلات.

منذ أكثر من شهرين وعد المحافظ بحل مشكلة الطرق المتهالكة بالمحافظة وذكرت صحف عديدة أنه قد تم اعتماد 34.9 مليون جنيه من المحافظ لرصف طرق الشرقية والتي تتسبب في التكدس المروري بالمدن ووقوع الكثير من الحوادث التي لم تجد استيعابا من قبل المستشفيات لاستقبالها فالمستشفى الجامعي بالزقازبق يعاني من التكدس الدائم بقسم الاستقبال مما يجعل المرضى يفترشون الأرض لحين انتظار علاجهم.

وتعتبر مشكلة القمامة والصرف الصحي من أكثر المشكلات التي تشتكي منها جميع مراكز المحافظة والتي لم تجد الحل الجذري من قبل المسؤولين فلا تزال متواجدة أمام المدارس والمستشفيات والأماكن العامة ووسط المناطق السكنية.

وبالنسبة لمشكلة المرور التي أصبحت من المظاهر اليومية لمراكز عديدة، منها بلبيس وفاقوس والزقازيق، أرجع المحافظ سببها إلى عدم وجود أمناء شرطة لمساعدته في حل المشكلة بسبب إضرابهم عن العمل لعدم وفاء المسؤولين بوعدهم لحل مشكلة المرتبات بعد أن شهدت مديرية الأمن عدة وقفات، اعتراضا من قبل الأمناء.

وتعتبر محافظة الشرقية من أكبر المحافظات التي توجد بها رقعة زراعية من أجود الأراضي التي تنخفض يوميا بسبب التعديات وبناء المنازل عليها.

ويقول محمد عبد الفتاح، مدرس لـ”رصد”: “المحافظ فاكر إنه بيعمل حاجات صح بس كل ما يفعله عشوائي ودون أي خطط مجرد شو على الكاميرا ومنظرة كدابة”.

وأضاف: “انزلوا الزقازيق هتلاقوا زبالة ومطبات وحفر وانعدام المرور في كل شوارعها وبلطجة من سواقي التوك توك وفوضى والمحافظ أصلا فين من ده كله ارحمونا من المنظرة والشو الإعلامي”.

وأكد خالد السيد، موظف: “مش شايفين حاجة على أرض الواقع، والعمال مش بنشوفهم غير لما المحافظ يكون معاهم عايزين حل لمشاكلنا اللي بتكتر يوم عن يوم، وبالذات الطرق ماحدش اتحرك فيها ومليانة حفر وصرف صحي وفي الآخر عايزينا ننزل الانتخابات!! إزاي إحنا زهقنا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023