شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقيب صيادي غزة: بحرية الاحتلال استهدفت قاربي صيد

نقيب صيادي غزة: بحرية الاحتلال استهدفت قاربي صيد
أكد نقيب الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة نزار عياش أنّ زوارق إسرائيلية أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة، تجاه قوارب صيد، قبالة شواطئ غرب مدينة غزة، ما أدى إلى تضرر وإعطاب، مركبي صيد، بشكل جزئي.

أكد نقيب الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة، نزار عياش، أنّ زوارق إسرائيلية أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه قوارب صيد قبالة شواطئ غرب مدينة غزة، ما أدى إلى تضرر وإعطاب مركبي صيد، بشكل جزئي.

وأفاد “عياش” في تصريحات صحفية – نقلتها وكالة الأناضول- أن “استهداف الصيادين يتم بشكل شبه يومي منذ صيف العام الماضي، حيث اعتقلت البحرية الإسرائيلية 72 صيادًا، احتجزت بعضهم لعدة ساعات أو أيام، فيما لا تزال تعتقل اثنين منهم بتهمة نقل مواد إلى المقاومة بغزة.

ولا تزال بحرية الاحتلال تحتجز -بحسب “عياش”- 35 قارب صيد “كبير الحجم”، من أصل 75 صادرتهم من الصيادين منذ انتهاء الحرب الأخيرة.

ومنذ أن انتهت الحرب الإسرائيلية في الـ26 من أغسطس 2014، قامت البحرية الإسرائيلية -وفق “عياش”- باستهداف 70 قارب صيد، ما أدى إلى تدميرها بشكل جزئي أو كلي.

وكانت حكومة الاحتلال قد سمحت للصيادين عقب انتهاء الحرب الأخيرة على قطاع غزة صيف العام الماضي، بالصيد لمسافة 6 أميال بحرية بدلاً من ثلاثة، إلا أن مسؤولين فلسطينيين يقولون إن قوات البحرية الإسرائيلية “تعرقل عمل الصيادين، ولا تسمح لهم بالصيد، وتطلق بشكل شبه يومي، نيران أسلحتها تجاه مراكبهم”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023