شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان: الأسد قتل 380 ألف سوري وهو سبب الإرهاب في المنطقة

أردوغان: الأسد قتل 380 ألف سوري وهو سبب الإرهاب في المنطقة
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنّ رئيس النظام السوري بشار الأسد قتل ما يُقارب من 380 ألفًا من مواطنية، مشيرًا إلى أنه السبب الرئيسي في انتشار الارهاب بالمنطقة.

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنّ رئيس النظام السوري بشار الأسد قتل ما يُقارب من 380 ألفًا من مواطنيه، مشيرًا إلى أنه السبب الرئيسي في انتشار الإرهاب بالمنطقة.

وقال أردوغان في كلمة افتتاحية لقمة المجلس الأطلسي للطاقة والاقتصاد، المنعقدة في إسطنبول اليوم الخميس، إن كل المنظمات الإرهابية في المنطقة تخدم نظام الأسد بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأشار أردوغان إلى أن تنظيم الدولة يحظى بدعم من النظام السوري الذي يحصل منه على النفط مقابل المال، موضحًا أن الأسد يمارس إرهاب الدولة، وأنّ من يدعمه، يعد مشاركًا في جرائمه ويتحمّل معه المسؤولية عن الأرواح التي أزهقت.

ولفت أردوغان إلى تجاهل المجتمع الدولي لأزمة اللاجئين، قائلا: “فتحنا أبوابنا للاجئين، لأننا لا نستطيع تركهم تحت البراميل المتفجرة، نحن نجد أنّ منظمات المجتمع المدني وأصحاب الخير يقدمون مساعدات للاجئين في كل الولايات التركية”.

واستطرد قائلا: “للأسف، تُركت تركيا وحيدةً في نضالها المشرف الذي تخوضه لمواجهة الأزمات الإنسانية، وتحملت لوحدها العبء الاقتصادي والاجتماعي، الناجم عن استضافة 2.5 مليون لاجئ سوري وعراقي، على مدى السنوات الخمس الماضية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023