شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يصفونها بالولد الصبي.. من هي “حسناء بولحسن” انتحارية باريس؟

يصفونها بالولد الصبي.. من هي “حسناء بولحسن” انتحارية باريس؟
أجرت الشرطة الفرنسية تحقيقات مكثفة بعد المداهمات التي قاموا بها في منطقة سان دوني لملاحقة المتهمين بالتخطيط لهجمات باريس التي أودت بحياة حوالي 132 شخصًا يوم الجمعة الماضي.

أجرت الشرطة الفرنسية تحقيقات مكثفة بعد المداهمات التي قاموا بها في منطقة سان دوني لملاحقة المتهمين بالتخطيط لهجمات باريس التي أودت بحياة حوالي 132 شخصًا يوم الجمعة الماضي.

وكشفت التحقيقات بعض المعلومات عن الفتاة الانتحارية المغربية الأصل “حسناء بولحسن” التي فجرت حزامها الناسف في ضاحية سان دوني الفرنسية، عند مداهمة الشرطة للشقة التي كانت تختبئ فيها.

وأفاد مصدر مطلع على التحقيقات الفرنسية الجارية – حسب موقع العربية – أن بولحسن البالغة من العمر 26 عامًا “مضطربة نفسيًا ولم تقرأ القرآن يومًا”، بحسب وصف عائلتها.

وقالت صحيفة “التايمز” أنها كانت دائمة السهر تعاقر الخمور وتمضي معظم وقتها بصحبة تجار المخدرات، كما أن صحيفة بلجيكية أشارت إلى أنها حاولت سابقًا السفر إلى سوريا للقتال، إلا أن محاولتها باءت بالفشل.

واضافت :بدأ تعاطفها مع المتطرفين واضحًا في حساب كانت تستعمله على فيسبوك، إذ أبدت إعجابها بحياة بومدين، أرملة مهاجم صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة، أميدي كوليبالي.

واشارت الي انها غادرت منزل والدتها في أولني سو بوا، وهي منطقة شعبية تقع شمال شرقي باريس، وتبعد 20 دقيقة عن العاصمة الفرنسية، قبل ثلاثة أسابيع، لتلتحق بابن خالها عبدالحميد أباعود  المتهم بتدبير هجمات باريس، والذي يعتقد أيضًا أنه تزوجها.

وتابعت: قبل تحولها “المتطرف”، كانت مهووسة بمواقع التواصل الاجتماعي، ومحبة للأزياء الغريبة والقبعات الكبيرة ما جعل البعض يطلق عليها كنية “Cowgirl”.

حسناء بولحسن ولدت عام 1989، والتي وصل أهلها إلى فرنسا عام 1973، تنقلت بين عدد من منازل الرعاية بعد انفصال والديها، “أمها تعيش في ضاحية قريبة من باريس، ووالدها في منطقة قريبة من الحدود الألمانية إلا أنه سافر منذ شهر إلى المغرب، وقد داهمت السلطات الفرنسية الأربعاء منزل والدها في كروتزفالد دون توقيف أي شخص خلال المداهمة.

 وكانت أحيانًا تأتي لزيارة والدها وتمضية بعض الأيام معه في منطقة كروتزفالد قريبة من الحدود الألمانية.

و قال أحد أصدقائها لصحيفة “التايمز” إنها كانت تكثر من شرب الكحول، حتى إنها في إحدى المرات انفجرت غضبًا في أحد الملاهي الليلية بعد أن حاول شاب التقرب منها ومحادثتها، وراحت ترش الحضور أجمعين برذاذ الفلفل.

وقال عنها أصدقائها وجيرانها أنها كانت مرافقة دائمة لتجار المخدرات، طفلة عنيفة، لا تهاب شيئًا حتى إنهم نعتوها بـ”الصبي” أو Tomboy.

كانت عناصر من قوات النخبة في الشرطة الفرنسية قد شنت هجومًا، يوم الأربعاء الماضي على شقة في ضاحية سان دوني شمال باريس إثر شهادة أفادت بوجود عبدالحميد أباعود – المتهم الأول في هجمات باريس – في سان دوني، في حين كان يعتقد أنه في سوريا.

وخلال المداهمة حصلت عملية تفجير انتحارية نفذتها رجحت السلطات أن منفذتها هي حسناء بولحسن.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023