شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. لماذا تخاف القطط من الخيار ولا تخاف من الثعابين؟

بالفيديو.. لماذا تخاف القطط من الخيار ولا تخاف من الثعابين؟
تابع العديد من محبي تربية القطط في المنازل، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلات الفيديو التي أظهرت ردود أفعال القطط المفاجئة حينما ترى الخيار إلى جوارها، ما أثار تساؤلاتهم حول أسباب خوف القطط من الخيار إلى هذا الحد.

تابع العديد من محبي تربية القطط في المنازل، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلات الفيديو التي أظهرت ردود أفعال القطط المفاجئة حينما ترى الخيار إلى جوارها، ما أثار تساؤلاتهم حول أسباب خوف القطط من الخيار إلى هذا الحد.

ويظهر الفيديو قيام صاحب القط بوضع ثمرة خيار بهدوء خلف القط أثناء تناوله الطعام، وحينما التف القط ووجد الخيار، كان له رد الفعل هذا والذي يدل على الخوف الناجم من الخيار.

وكان لا بد من تفسيرات بدائية حول المقطع؛ إذ فسر البعض أن القطط تتوهم أن الخيار ثعابين ستهاجمها، وهو ما يصيبها بالذعر حين رؤية المقطع الشهير، بينما الحقيقة أن القطط لا تخشى الثعابين كما يظهر الفيديو التالي:

ولتفسير ذوي العلم، يقول “روجر ماجفورد”، أخصائي السوك الحيواني، إن رد فعل القطط عند اكتشاف وجود الخيار يعود إلى فجائية الموقف؛ حيث تتوجس القطط من الأشياء غير المألوفة لديها، ربما يكون خوفًا من أن يكون ثعبانًا أو أي حيوان آخر قد يهاجها؛ مشيرًا إلى أن رد الفعل ذلك يحدث مع أي جسم آخر تتفاجأ به، ويكون غير مألوف بالنسبة لها، مثل مجسم لعنكبوت أو سمكة بلاستيكية أو قناع لوجه إنسان.

فيما أشار موقع “iflscience.com” إلى أن القطط على عكس الكثير من الحيوانات، تخاف من أي شيء يصدر ضجيجًا أو يتحرك بسرعة كشعاع الليزر، كما يستعرض الفيديو التالي:

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023