شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبير تجميل: “مش كل امرأة تنفع “تشفط” والكريمات مالهاش لازمة”

خبير تجميل: “مش كل امرأة تنفع “تشفط” والكريمات مالهاش لازمة”
أكد الدكتور فتحي خضير، خبير التجميل، أن بعض النساء لا يمكنهن القيام بعمليات شفط الدهون، مرجعًا ذلك إلى أن العملية تتطلب جلدًا مشدودًا و«أستكه كويس»، لافتًا إلى أن هناك حدودًا قصوى لعملية الشفط.
أكد الدكتور فتحي خضير، خبير التجميل، أن بعض النساء لا يمكنهن القيام بعمليات شفط الدهون، مرجعًا ذلك إلى أن العملية تتطلب جلدًا مشدودًا و«أستكه كويس»، لافتًا إلى أن هناك حدودًا قصوى لعملية الشفط، فلا يمكن سحب أكثر من 7 لترات من الدهون.

وأكد أن الشفط عملية جراحية تجرى إذا كانت على مساحات صغيرة بالمخدر الموضعي، ويتم إجراؤها بمخدر كلي إذا كانت المساحة كبيرة، لكن المؤكد أن العملية آمنة وسهلة جدًا إذا تم الالتزام بقوانينها.

وأضاف، في حواره لـ”اليوم السابع”، أن عملية التجميل سواءً الشفط أو الشد لا تستمر أكثر من ليلة أو ليلتين، وفي المنزل تظل لمدة أسبوع أو أسبوعين، حتى تمارس حياتها بشكل طبيعي.

وتابع: يمكن الاستعانة بما يسمى «الفلرز» عندما يظهر على المرأة بعض خطوط بسيطة حول الفم، وبعض الخطوط عند مكان التكشيرة؛ حيث يتم استخدام «الفلرز» للتخلص من هذه الخطوط أو التجاعيد، لافتًا إلى أنها مصنوعة من مواد طبيعية، محذرًا من استعمال «الفلرز» غير الطبيعي لاحتوائه على «أكلريك وسيليكون».

وينصح “خضير” المرأة بممارسة الرياضة أثناء الحمل والرضاعة، فلو تركت نفسها ستظهر في جسمها تكتلات من الدهون فى البطن والأرداف.

واستكمل: «عندنا مشكلة كبيرة في الوعي، ولما تيجي المرأة تولد، تولد قيصري، لدينا مشكلة في الثقافة بالنسبة لممارسة الرياضة للبنات، فالبنت تذهب إلى المدرسة وتعود إلى المنزل دون أن تتحرك، وبين كل 10 بنات هناك نصف بنت تمارس الرياضة؛ لأن البنات غير مسموح لهن بممارسة الرياضة، تذاكر وتذهب للمدرسة وجسمها «يبوظ»، لأنها لا تمارس الرياضة أصلًا، رغم أنها تعتبر مهمة بالنسبة للبنات أهم من الأولاد».

وختم: «يجب على المرأة أن تتغذى غذاءً صحيًا، وتلعب رياضة وتتناول الخضار والفاكهة، مع ملاحظة أن «الكريمات دي مالهاش أي لازمة في الحياة، ولو المرأة عاوزة تحافظ على روحها تتبع الغذاء الصحي مع النوم الكافي والرياضة».


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023