شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قائد لواء السلطان عبدالحميد ينفي سيطرة النظام السوري على جبل التركمان

قائد لواء السلطان عبدالحميد ينفي سيطرة النظام السوري على جبل التركمان
نفى قائد لواء "السلطان عبد الحميد"، في منطقة جبل التركمان "بايربوجاق"، عمر عبد الله، الأنباء المتداولة بسيطرة النظام السوري على المنطقة، مشيرًا إلى أن الاشتباكات مستمرة مع قوات النظام السوري.

نفى عمر عبد الله، قائد لواء “السلطان عبد الحميد”، في منطقة جبل التركمان “بايربوجاق”، الأنباء المتداولة بسيطرة النظام السوري على المنطقة، مشيرًا إلى أن الاشتباكات مستمرة مع قوات النظام السوري.

وقال عبدالله في تصريحات صحفية: “النظام سيطر على نصف تلة قزيل داغ (جبل الأحمر) الاستراتيجية، والنصف الآخر لا يزال تحت سيطرتنا، والاشتباكات ما زالت مستمرة في المنطقة”.

وأردف قائلا: “يواصل النظام هجماته على منطقة بايربوجاق، بدعم من روسيا والميليشيا الإيرانية وحزب الله اللبناني”، وشدد عبدالله على أن “المنطقة تشهد هجمات مكثفة، من قبل المقاتلات، والبوارج الروسية، والدبابات، والمدافع”.

وأشار إلى أن “قوات النظام تستهدف في عملياتها البرية، المناطق المأهولة بالسكان، بغطاء جوي روسي”، مضيفاً “جبل التركمان لم يسقط، ولن يسقط بإذن الله، مادام المجاهدون هنا”.

وكانت القوات السورية مدعومة بسلاح الجو الروسي قد شنت عملية برية في منطقة باير بوجاق الواقعة في ريف اللاذقية في سوريا قبل ثلاثة أيام.

وقال نائب الرئيس العام لحزب الحركة الوطنية التركمانية السورية عارف أماتش في حديث صحفي: “لقد فقدنا العديد من المناطق، نواصل المعارك في الأماكن المتبقية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023