شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشرطة العراقية: تنظيم الدولة يعدم 12 طالبًا جامعيًا في الموصل

الشرطة العراقية: تنظيم الدولة يعدم 12 طالبًا جامعيًا في الموصل
أكد أحد ضباط شرطة نينوى شمال العراق العقيد أحمد الجبوري، أنّ "تنظيم الدولة" نفّذ حكم الاعدام في 12 طالبًا جامعيًا من سكان الموصل بتهمة إدارة صفحات مناهضة له على مواقع التواصل الاجتماعي.

قال أحد ضباط شرطة نينوى شمال العراق العقيد أحمد الجبوري، أنّ تنظيم “الدولة” نفّذ حكم الاعدام في 12 طالبًا جامعيًا من سكان الموصل بتهمة إدارة صفحات مناهضة له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح “الجبوري” في تصريحات -نقلتها الأناضول- أن “الضحايا كانوا ينتقدون التنظيم، وينشرون مقالات مناهضة له على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعضهم كان يكتب بأسماء مستعارة، لكن التنظيم تمكن من اعتقالهم”.

وأشار إلى أن “جثث الطلاب سلمت إلى الطب العدلي بالموصل، وهي مصابة بأعيرة نارية في منطقة الرأس”، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية “جيش إقليم شمال العراق” على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها تنظيم “الدولة”، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

ورغم خسارة “تنظيم الدولة” للكثير من المناطق، التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى، ونينوى وصلاح الدين، لكنه ما يزال يسيطر على أغلب مدن ومناطق محافظة الأنبار منذ مطلع عام 2014.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023