شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

#قطر-تغرق يُشعل “تويتر”.. ومغردون: مفيش حد أحسن من حد

#قطر-تغرق يُشعل “تويتر”.. ومغردون: مفيش حد أحسن من حد
انهمرت التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي على وقع الأمطار الغزيرة التى غمرت العاصمة القطرية، صباح اليوم الأربعاء، ما أسفر عن تجمعات مائية كبيرة أغرقت شوارع عديدة في مدينة الدوحة والمطار الجديد.

انهمرت التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي على وقْع الأمطار الغزيرة التي غمرت العاصمة القطرية، صباح اليوم الأربعاء، ما أسفر عن تجمعات مائية كبيرة أغرقت شوارع عديدة في مدينة الدوحة والمطار الجديد.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل صورًا ومقاطع فيديو لشوارع المنطقة الصناعية في الدوحة، وقد غمرتها المياه إلى مستويات كبيرة غطت عددًا من السيارات وأحدثت حالة من الشلل المروري.

وتصدر هاشتاج “#قطر-تغرق” المواقع الأولى لقائمة الأعلى تداولاً على موقع “تويتر”، مع توالي التعليقات الساخرة وتبادل الصور المأساوية، فعلق الناشط السعودي عادل الكلباني: “مفيش حد أحسن من حد!”، في إشارة إلى الأمطار الغزيرة التي غمرت المملكة السعودية فى الآونة الأخيرة.

وغردت صاحبة حساب “ماجي”: “مطار الدوحة اليوم الذي تكلفته تخطت الـ١٣ بليون دولار يغرق بالأمطار”.

وسخرت سارة على خلفية المدينة الغارقة من حالة الفوضى التي أحدثتها السيول فى عدد من مدن الخليج، قائلة: “صور️ لأمطار غزيرة تغرق شوارع قطر، وأنباء عن مساندة الدفاع المدني السعودي بمحافظة سلوى للأشقاء بقطر”.

واقترح مجدي حسنين تدشين “هاشتاج” بعنوان “الخليج يغرق”، يرصد صور المناطق الغارقة في قطر وجدة وبريدة، ويتمدد لو تكرر الأمر مع أي بلد آخر، كالكويت أو الإمارات.

وكان رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثان، قد قرر، اليوم الأربعاء، إحالة جميع الجهات المعنية والشركات المنفذة للمشاريع التي كشفت عيوبها الأمطار والأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد حاليًا، إلى التحقيق، ومن ثم إلى نيابة الأموال العامة.

وأوضح مكتب الاتصال الحكومي أنه تقرر إحالة 5 شركات حتى الآن إلى التحقيق، مشيرًا إلى أنه سوف تتم محاسبة الجهات المسؤولة عن التقصير أو الإهمال، سواء كانت حكومية أو خاصة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023