شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“القومي للمرأة”: 50% من أزواج مصر يتعرضون للعنف من قبل زوجاتهم

“القومي للمرأة”: 50% من أزواج مصر يتعرضون للعنف من قبل زوجاتهم
أعلنت دراسة لمركز الأقصر للدراسات والحوار والتنمية، اثناء احتفال المجلس القومي للمرأة باليوم العالمي للعنف ضد الناس في محافظة الاقصر، أن أكثر من نصف الرجال المتزوجين فى مصر يواجهون الضرب من زوجاتهم.

أعلنت دراسة لمركز الأقصر للدراسات والحوار والتنمية، أثناء احتفال المجلس القومي للمرأة باليوم العالمي للعنف ضد الناس في محافظة الأقصر، أن أكثر من نصف الرجال المتزوجين في مصر يواجهون الضرب من زوجاتهم، ووصلت نسبة عنف الزوجات ضد أزواجهن إلى 50.6% من إجمالي عدد المتزوجين، وأن العنف يزيد بين الزوجات الأميات بنسبة 87% بالمقارنة بالمتعلمات.

وأكدت الدراسة أنه في كثير من الأحيان تكون المرأة أكثر عنفا وأن المرأة حين تفكر في العنف ضد زوجها تميل إلى القتل، وأن الرجل أكثر ميلا إلى العنف البسيط، بينما تكون المرأة أكثر ميلا للعنف الشديد، خاصة حين تتعرض للقهر بصور مختلفة.

وأوضحت أن العنف الأسري سببه المشكلات العاطفية، مهما تنوعت الأسباب، مشيرة إلى أن الرجال يتعرضون للعنف من قبل زوجاتهم، لكنهم لا يبوحون بما يتعرضون له من عنف، تجنبا لنظرة المجتمع لهم، عكس الزوجات اللاتي يلجأن إلى الشرطة في حال تعرضهن للعنف من قبل الزوج.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023