شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإعلام المصري.. شيطنة أردوغان وتعظيم بوتين

الإعلام المصري.. شيطنة أردوغان وتعظيم بوتين
إنحاز الإعلام المصري إلى روسيا منذ إعلان خبر إسقاط تركيا للطائرة الروسية، من دون الخوض في التفاصيل، في الوقت الذي لم يتطرق إلى المعلومات والأحداث المتلاحقة، حيث تحول أداوه من إعلام أو وسيلة "شماته" وشيطنة الأتراك والانتصار

انحاز الإعلام المصري إلى روسيا منذ إعلان خبر إسقاط تركيا للطائرة الروسية، من دون الخوض في التفاصيل، في الوقت الذي لم يتطرق إلى المعلومات والأحداث المتلاحقة؛ حيث تحول أداؤه من إعلام إلى وسيلة شيطنة للأتراك والانتصار للدب الروسي وقيصره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على حد تعبيرهم.

وكان أحمد موسى، مقدم البرامج المقرب من الجهات الأمنية، على رأس المحرّضين، على أن تقوم روسيا بالرد على تركيا، قائلاً: “روسيا لن تترك ثأرها.. الروس زي الصعايدة مبيسبوش ثأرهم وبوتين هيعرف ياخد ثأره”.

وأضاف خلال برنامجه “على مسؤوليتي”، على قناة “صدى البلد”، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صرح أنه سيظل يضرب الإرهاب في سوريا حتى الثأر لمن أسقط الطائرة الروسية في سيناء، مشيرًا إلى أن تصريحات بوتين تدل على أن العالم أصبح يعلم من الذي يسقط الطائرات.

وأشار “موسى” إلى أن بوتين فضح مساندة تركيا للتنظيمات الإرهابية، فكان الرد بضرب طائرة روسية لإبعادها عن سوريا، مشددًا على أن روسيا ردت أنها ستكثف الغارات في سوريا.

بوتين علَّم على “الأتراك”

واعتبر يوسف الحسيني، مقدم البرامج على شاشة “أون تي في”، أن بوتين “علّم” على الأتراك، بالتعبير المصري الدارج الذي قاله، كما ربط بين أحداث باريس والإسقاط التركي للطائرة الروسية؛ على اعتبار أن تركيا هي مصدر الإرهاب الداعشي، على حد قوله.

الرئيس الدكر

ووصف الإعلامي تامر أمين، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ”الدكر”؛ حيث قائل: “بوتين دكر، يفعل ما يقول، ويقول ما يفعل”.

وأضاف “أمين”، خلال برنامج “الحياة اليوم” على قناة “الحياة”، مساء الجمعة: “أنا قلت إن أردوغان فتح على نفسه باب جهنم بإسقاط الطائرة الروسية، ولأن بوتين دكر بالمواصفات السياسية، رد على تركيا، وقال لن نسامح في إسقاط الطائرة، واتخذ إجراءات سياسية واقتصادية”.

وأشار إلى أن “بوتين ومسؤولي حكومته رفضوا الرد على اتصالات أردوغان والمساعي الدبلوماسية التركية بسبب العند والكبرياء التركي بعدم الاعتذار عن حادث إسقاط المقاتلة الروسية”.

الإبراشي

وأشار الإعلامي وائل الابراشي إلى أن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول إسقاط تركيا مقاتلة تابعة لبلاده داخل الحدود السورية، يفتح الباب أمام جميع الاحتمالات، بما فيها توجيه روسيا ضربات عسكرية ضد تركيا خلال الأيام المقبلة.

وأوضح “الإبراشي” خلال برنامج “العاشرة مساءً”، الذي يقدمه على فضائية “دريم”، أن روسيا قد توجه أيضًا ضربات عكسرية ضد تركيا خارج أراضي الأخيرة، تتعلق بـشكل مباشر بـ”القضية الكردية”.

وأضاف “الإبراشي”: “نشعر أن بعض الدول تأخذ موقفًا من روسيا، وأن أميركا أيدت حق تركيا في الحفاظ على حدودها، وحلف الناتو تدخل أيضًا؛ لأن تركيا عضو في حلف الناتو، وأيد موقف تركيا، فنحن أمام معسكر يعادي الموقف الروسي في سوريا”، لافتًا إلى أن مصر داعمة لموقف روسيا في سوريا.

 

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = “//connect.facebook.net/en_US/sdk.js#xfbml=1&version=v2.3”; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

الإبراشي عن سقوط الطائرة الروسية: مدخل لتغيير بعض الموازين في …

الإبراشي عن سقوط الطائرة الروسية: مدخل لتغيير بعض الموازين في المنطقة و لابد ان تتأمل روسيا في حادث شرم الشيخ

Posted by Media Dotmsr on Tuesday, November 24, 2015

 

الصحف 

على صعيد الصحف الورقية المصرية خرجت المانشيتات الرئيسية باقتباسات على لسان بوتين أو انحياز صريح للرواية الروسية؛ حيث كتبت “الوطن” على لسان “بوتين”: “تركيا تساعد الإرهابيين”، و”ما حدث طعنة بالظهر”.

واشتركت “المصري اليوم” و”اليوم السابع” في حملة “طبول الحرب” لوصف الحدث، كما نشر موقع البوابة نبوءة لقديس يوناني يدعى بائيسيوس الآثوسي، يقول نص النبوءة: “سيأخذ الروس تركيا ويعبر الصينيون نهر الفرات.. تخبرني العناية الإلهية أن أحداثا كثيرة ستجرى.. سيأخذ الروس تركيا وتختفي تركيا من خريطة العالم”، فيما نشر موقع صحفية التحرير خبر إسقاط الطائرة الروسية بـ”العدوان التركي”.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020