شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تفاصيل سقوط الطائرة العسكرية بالإسماعيلية بعد إصابتها بخلل فني

تفاصيل سقوط الطائرة العسكرية بالإسماعيلية بعد إصابتها بخلل فني
سقطت طائرة هليكوبتر تابعة للقوات المسلحة، في إحدى الأراضي الزراعية، بمنطقة مزارع 6 أكتوبر، على طريق القاهرة- الإسماعيلية، صباح اليوم السبت، مما أسفر عن إصابة طاقم الطائرة وتم نقلهم إلى المركز الطبي العالمي لتلقي العلاج.

سقطت طائرة هليكوبتر تابعة للقوات المسلحة، في إحدى الأراضي الزراعية، بمنطقة مزارع 6 أكتوبر، على طريق القاهرة- الإسماعيلية، صباح اليوم السبت، مما أسفر عن إصابة طاقم الطائرة، وتم نقلهم إلى المركز الطبي العالمي لتلقي العلاج.

وأكد شهود عيان بموقع سقوط الطائرة الهليكوبتر بالإسماعيلية، أن الطائرة رقمها 3288، وسقطت بعد انعدام توازنها على ارتفاع منخفض.

وكان المتحدث العسكري للقوات المسلحة، نشر -عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي- “فيس بوك”، أنه في الساعة 9 و25 دقيقة من صباح اليوم، حدث عطل فني بطائرة الاستطلاع والتأمين الجوي، أدى الى سقوطها بمنطقة مزارع 6 أكتوبر، على طريق القاهرة- الإسماعيلية، أسفر عن إصابة طاقم الطائرة.

وأكد مصدر أمني بمديرية أمن الإسماعيلية، أن عطلًا فنيًا وراء حادث الطائرة، مشيرًا إلى أن الطائرة سقطت بجوار شركة السادس من أكتوبر الزراعية، بين القصاصين والتل الكبير.

وأضاف أنه تم نقل المصابين إلى المركز الطبي العالمي للعلاج.

وتوجه مدير أمن الإسماعيلية، اللواء علي العزازي، إلى موقع الحادث؛ للوقوف على الحادث ومتابعة تطورات الوضع، وكذلك توجه قائد الجيش الثاني الميداني إلى موقع الحادث؛ لمتابعة الوضع ومعاينة حالة الطائرة.

وصرح “العزازي” أن المؤشرات الأولية تشير إلى وقوع خلل فني بالطائرة، تسبب في هبوطها اضطراريًا، مشيرًا إلى أن قوة الارتجاج في الطائرة، نتيجة الهبوط السريع الاضطراري، أدى إلى إصابة طاقمها المكون من طيارين برتبة نقيب، وملازمين، وكذلك اثنين من مساعديهما.

وأكد شهود عيان، بحسب “فيتو”، أن المصابين أثناء إخراجهم من الطائرة، كانت حالتهم مستقرة ولم يكن هناك إصابات خطيرة، وتم نقلهم باستخدام طائرات هليكوبتر أخرى إلى المستشفى. وأكد آخرون أن الطائرة لم تستهدف ولم تسقط نتيجة أي عمل إرهابي، وأنها كانت تهبط اضطراريًا في أرض مزروعة بمحصول البطاطس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023