شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يتراجع عن وعده بخفض الأسعار نهاية “نوفمبر” ويرجئه للشهر القادم

السيسي يتراجع عن وعده بخفض الأسعار نهاية “نوفمبر” ويرجئه للشهر القادم
قال عبد الفتاح السيسى، إنه لا يجب البدء في تنفيذ أي مشروعات دون دراستها بصورة مستفيضة إحنا ما بنضحكش على حد"، مضيفا أن أن حجم ما تحقق من مشروع تنمية شرق بورسعيد كان مخططًا قبل انتهاء منه بعد 15 سنة.

تراجع عبدالفتاح السيسي عن وعودة بتخفيض أسعار السلع نهاية الشهر الحالي، مرجئا تخفيض الأسعار شهرا كاملا، ليَعد بخفضها نهاية ديسمبر المقبل.

وأكد السيسي في كلمته بمؤتمر افتتاح محور قناة السويس ببورسعيد أنه خلال شهر ديسمبر سيكون هناك تقليل لأسعار السلع الأساسية في كل مصر من خلال منافذ ثابتة ومتحركة، مشيرا إلى أنه خلال عشرة أيام سيتم توزيع مليون ونصف كرتونة في المناطق الأقل دخلا بواسطة القوات المسلحة.

وتعد هذه ليست المرة الأولى التي يعد فيها السيسي بخفض الأسعار، فقد سبق أن وعد من قبل شهر تقريبًا، وبالتحديد في خطابه بمسرح الجلاء، خلال الندوة التثقيفية العشرين، في الأول من نوفمبر، أن الأسعار ستشهد انخفاضًا خلال شهر دون أن يوضح الآلية، وهو ما اعتبره تجار وقتها أنه مستحيل، ليعود ويؤجل خفض الأسعار شهرا كاملا.

مشروع جديد بالقناة

وقال عبد الفتاح السيسي -في تصريحات له اليوم- إنه لا يجب البدء في تنفيذ أي مشروعات دون دراستها بصورة مستفيضة “إحنا ما بنضحكش على حد”، مضيفًا أن أن حجم ما تحقق من مشروع تنمية شرق بورسعيد كان مخططًا قبل انتهاء منه بعد 15 سنة.

وأضاف -في كلمته بمؤتمرافتتاح محور قناة السويس ببورسعيد- أن هناك مخططًا لاقامة مدينة ساحلية شرق بورسعيد متحديًا بقوله: “أتحدى أي حد يعمل محور القناة في 10 سنوات“.

سخرية واستهجان

وقابل مغردون تصريحات السيسي بجانب من السخرية والاستهزاء؛ إذ اعتبر الناشط عمرو عبد الهادي أن مشروع “بورسعيد” فنكوش جديد”، يقول: “فنكوش جديد مدته 3 سنوات واحتفال وفي الآخر يقولك نجوع، طيب ما تلغي الاحتفالات وتقشف السيسي مجنون وكل الي حواليه عارفين انه مجنون ومخبيين عليه”.

وعلقت  Thawra Ibrahimساخرة: “على يدى ……..الإرهاب هوه اللى هد المليون وحدة سكنية والإرهاب اللى ردم المليون فدان المستصلحين والإرهاب اللي لهف فلوس المؤتمر الاقتصادي والإرهاب اللي كسر جهاز الكفتة، والإرهاب اللي منع استخراج الغاز من البير الجديد وخلاكم تستوردوه من اسرائيل والإرهاب اللى بوظ مباني العاصمة الجديدة والإرهاب اللي سرق معونات الخليج …….قول زي ما تقول ما انت قاعد مع اهلك وعشيرتك خد راحتك على الآخر هوه حد هيقوم ويقولك يا كذاب مثلا”.

كما سخر Zahmed Omer  “الراجل ده ياعيني هيقطع نفسه من المشروعات، حرام عليكو يا شعب ميتمرش فيكو، شوفو العاصمة الجديدة وقناة السويس الجديدة وشهادات العائد12.5%وزراعة المليون ونصف فدان، ووبناء المليون مسكن لمحدودي الدخل وسد النهضة، ولسه مشروع ايقاف نزيف الدم في السجون.

 

فيما علق Ahmed Emam على عنوان ذكرته “مصراوي”: الرئيس السيسي يخفض مدة مشروع شرق التفريعة ببورسعيد من 3 سنوات إلى اثنتين، قائلاً: “هو مفيش حد عايز يقوله ليه إن دي مش شطارة؟”.

وقال  Saleh “السيسي قال سأنجز شبكة طرق مصر كلها في سنة واحدة وطلع فنكوش”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023