شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يواصل الاستعانة برجال “المخلوع” و”درويش” يعود من جديد

السيسي يواصل الاستعانة برجال “المخلوع” و”درويش” يعود من جديد
أصدر عبدالفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بتعيين الدكتور أحمد درويش، وزير التنمية الإدارية الأسبق، رئيسًا للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لمدة ثلاث سنوات.

أصدر عبدالفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بتعيين الدكتور أحمد درويش، وزير التنمية الإدارية الأسبق، رئيسًا للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لمدة ثلاث سنوات.

وتقلد درويش العديد من المناصب؛ حيث كان وزيرًا للتنمية الإدارية خلال الفترة من 2004-2011 في حكومة أحمد نظيف المقالة في ثورة 25 يناير في مصر.

يبلغ “أحمد درويش” من العمر 56 عامًا؛ حيث ولد عام 1959، ودرس في كلية الهندسة جامعة القاهرة، وحصل فيها على درجة البكالوريوس في مجال هندسة الاتصالات والإلكترونيات عام 1981.

ويرى معارضون، أن درويش كان أداة في يد الرئيس المخلوع مبارك، استخدمه ليوهم المواطنين بوجود نية لدى النظام لمكافحة الفساد، لكن الحقيقة أن الأوضاع لم تتغير في وجوده في السلطة، بل زادت سوءًا حتى اشتعلت الثورة وأطاحت به.

ومنذ انقلاب يوليو 2013، استعان السيسي بالعديد من رموز نظام مبارك، من بينهم إبراهيم محلب الذي تولى رئاسة الوزراء، ووزير التنمية المحلية الحالي أحمد زكي بدر الذي كان وزيرًا للتعليم إبان ثورة يناير، وعشرات غيرهما من الوزراء والمحافظين وكبار المسؤولين.

وتأتي هذه القرارات على عكس الوعود التي قطعها السيسي على نفسه في بداية توليه منصب الرئيس حينما أعلن في مؤتمر صحفي أنه لا عودة مطلقًا للوجوه القديمة ورموز النظام السابق.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية