شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. ارتفاع أسعار الملابس بنسبة 40% والبائعون: الدولار السبب

بالفيديو.. ارتفاع أسعار الملابس بنسبة 40% والبائعون: الدولار السبب
يشكو تجار الملابس الجاهزة بمحافظة الإسكندرية، من ركود حركة البيع في المحافظة، نتيجة ارتفاع أسعار الملابس، والتي وصلت إلى زيادة بنسبة 40% على أسعار العام الماضي.

يشكو تجار الملابس الجاهزة بمحافظة الإسكندرية من ركود حركة البيع في المحافظة، نتيجة ارتفاع أسعار الملابس، والتي وصلت إلى زيادة بنسبة 40% على أسعار العام الماضي.

يقول أحد التجار: “الأسعار ارتفعت نتيجة انخفاض قيمة الجنيه مقابل الدولار، فالملابس المستوردة أصبحت تأتي بسعر أغلى، وكذلك زيادة قيمة الجمارك، بالإضافة لزيادة الضرائب المفروضة على تجار السوق، ووارتفاع اسعار الوقود والكهرباء، وفي النهاية كل ده على المواطن اللي بيلاقي سعر الحاجة ارتفعت حوالي 50 جنيه عن سعرها العام الماضي”.

وأضاف آخر “زيادة الأسعار سببها تجار الاستيراد، فمثلًا كان سعر الجملة لـ”سويتشيرت” العام الماضي حوالي 110 جنيه، وكان سعره للمستهلك حوالي 150 جنيه، ولكن أصبح السعر الحالي لنفس المنتج حوالي 160 جنيه وقد يصل في بعض الأنواع إلى 210 في الجملة”.

ويعلق أحد بائعي الملابس: “هناك ركود واضح في البيع، وده بسبب ارتفاع الأسعار، وزي ما بيتأثر المستهلك، احنا كبائعين نتأثر أيضًا بارتفاع الأسعار؛ لأن حركة البيع بتقل، وده بيعود علينا بضعف المكسب”.

ويتابع: “الشاب مننا يعمل لمدة 12 ساعة في اليوم مقابل 40 جنيه، طيب المبلغ ده هيعمل إيه ولا إيه، خاصة إذا كان متزوج ويعول أسرة؛ ونحن مجبرين على العمل هنا، لأن مفيش مكان تاني”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023