شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقارير.. إسرائيل ترفض وقف الاغتيالات.. ومظاهرات برام الله تندد بالعدوان

تقارير.. إسرائيل ترفض وقف الاغتيالات.. ومظاهرات برام الله تندد بالعدوان
غزة- نفى مصدر قريب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين  نتنياهو الثلاثاء أن يكون الاتفاق الذي أعلنته حركة حماس حول قرار وقف...

غزة- نفى مصدر قريب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين  نتنياهو الثلاثاء أن يكون الاتفاق الذي أعلنته حركة حماس حول قرار وقف إطلاق النار بين إسرائيل وقطاع غزة قد تضمن وقف اغتيال عناصر المقاومة الفلسطينية.

وقال المصدر في تصريح لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أوردته على موقعها الإلكتروني: "إن إسرائيل لم توافق على وقف اغتيال من وصفهم بالإرهابيين التابعين لحركات المقاومة الفلسطينية في إطار اتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني".
وكان إسماعيل هنية رئيس حكومة غزة قد أعلن فى وقت سابق من اليوم بأن الاتصالات المكثفة التي أجرتها حكومته والجهد المصري تم من خلاله وقف موجة التصعيد الإسرائيلية ضد قطاع غزة ووضع حد للعدوان الإسرائيلي واغتيال عناصر المقاومة.
مظاهرات
يأتي ذلك فيما نظم العشرات من الفلسطينيين مظاهرة احتجاجية مساء الثلاثاء في ميدان المنارة الرئيسي وسط رام الله، تضامنًا مع قطاع غزة الذي تعرض لعدوان إسرائيلي وحشي منذ الجمعة الماضي وحتى الليلة الماضية.
ورفع المتظاهرون لافتات تندد بالعدوان الإسرائيلي على غزة، وتدعو للتضامن مع  أهلها، ورددوا هتافات تطالب بإنهاء الانقسام الفلسطيني والتوحد لمقاومة الاحتلال الذي قتل النساء والأطفال في غزة.
كما أعرب المتظاهرون عن تضامنهم مع الأسيرة هناء الشلبي المضربة عن الطعام منذ 27 يومًا احتجاجًا على اعتقالها إداريًّا من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلية وطالبوا بتدخل عربي ودولي للإفراج عنها.
وكانت مصر قد أعلنت الليلة الماضية التوصل إلى اتفاق تهدئة شامل ومتبادل بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بما في ذلك وقف الاغتيالات على أن يبدأ تنفيذه الساعة الواحدة من فجر اليوم، وذلك بعد اتصالات مكثفة مع جميع الفصائل الفلسطينية وإسرائيل لهذا الغرض.
وأدى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى ارتقاء 25 شهيدًا من بينهم 14 شهيدًا من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بخلاف عشرات الجرحى الذين تراوحت إصاباتهم ما بين المتوسطة والخطيرة.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020