شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“نافع” يدعو الفرقاء للاصطفاف والتوقف عن التخوين قبل ذكرى الثورة

“نافع” يدعو الفرقاء للاصطفاف والتوقف عن التخوين قبل ذكرى الثورة
دعا الدكتور ثروت نافع، البرلماني السابق، مساء أمس الأربعاء، القوى الثورية في مصر، إلى "الاتفاق على مشروع وطني عادل"، يُطرح على الشعب المصري في الداخل والخارج، قبيل أسابيع من الذكرى الخامسة لثورة يناير 2016.

دعا الدكتور ثروت نافع، البرلماني السابق، مساء أمس الأربعاء، القوى الثورية في مصر، إلى “الاتفاق على مشروع وطني عادل”، يُطرح على الشعب المصري في الداخل والخارج، قبيل أسابيع من الذكرى الخامسة لثورة يناير 2016.

وطالب البرلماني السابق -بحسب”الأناضول”- “فرقاء الثورة الوطنيين” في كل الاتجاهات، بـ”التوقف عن لغة التخوين والسباب واجترار المرارات السابقة، وأن يجتمعوا على كلمة سواء، وهي إسقاط دولة العسكر”، على حد قوله.

وقال “نافع” -في بيان له-: إن “مصر أمام حالة حُبلى بانفجار قادم لا محالة، وإن لم نجد مشروعًا وطنيًا شاملاً تلتف حوله الجماعة الوطنية بأكثريتها، ستتحول إلى فوضى عارمة”.

وأضاف قائلًا: “واهمٌ هو آنذاك، من يظن أنه سيتدخل في الوقت المناسب، لاحتوائها أو حتى السيطرة عليها، ويكون بذلك قد فشل مرة أخرى في تقدير الموقف، وستدفع أجيال قادمة ثمنًا باهظًا لهذه المغامرات العقيمة”.

وأعتبر “نافع” أنه “تتداعى على النظام الحالي كل عوامل إسقاطه بدءًا من تخلي مناصريه دوليًا واقليميًا عنه لأسباب متعددة، وانتهاءً بإنفضاح أكاذيبه لمؤيديه الذين ظنوا فيه سذاجةً أنه المنقذ”.

ورأى أن “أي متابع جيد للأحداث الداخلية والخارجية يستطيع أن يتنبأ بقرب نهاية هذا النظام، أو على الأقل استحالة بقائه لفترات اعتادت عليها الشعوب في منطقتنا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023