شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرَّف على الأطعمة التي تمنع تساقط الشعر

تعرَّف على الأطعمة التي تمنع تساقط الشعر
العديد من الأشخاص يصابون بالتساقط في مراحل مبكرة جدًا من حياتهم وتعود مشكلة تساقط الشعر في الغالب إلى نمط التغذية غير الصحي، وهناك أطعمة تحمي الشعر من التساقط وتحافظ على جسم صحي عمومًا، وهي:

يصاب العديد من الأشخاص بتساقط الشعر في مراحل مبكرة جدًا من حياتهم وتعود مشكلة تساقط الشعر في الغالب إلى نمط التغذية غير الصحي، وهناك أطعمة تحمي الشعر من التساقط وتحافظ على جسم صحي عمومًا، وهي:

نشر موقع “صحة أون لاين” هذه الأطعمة:

1- الجوز:

يعتبر الجوز من أفضل الأطعمة لمنع تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر أيضًا. فهو غني بفيتامين E الذي يحمي الشعر من التقصف ويحفز النمو الصحي للشعر. وتأتي أهمية الجوز أيضًا لغناه بالحديد والبروتينات، أما الحديد فهو يساعد في تشكيل الهيموجلبين الذي ينقل الأكسجين لأجزاء الجسم المختلفة بينما البروتينات ضرورية للغاية للشعر؛ لأن الشعر يتألف من الكيراتين الذي يتشكل من البروتينات.

2- الشوفان:

الشوفان هو مصدر للمعادن والحديد والبوتاسيوم والفوسفور والمغنزيوم التي تعتبر ضرورية للغاية لنمو الشعر. وبما أن جميع المواد الضرورية لنمو الشعر موجودة في الشوفان لذلك يفضل تناول الشوفان بشكل يومي ويشير الأطباء إلى أنه يغني عن منتجات منع تساقط الشعر الموجودة في الصيدليات.

3- القمح الكامل:

لمنع تساقط الشعر يجب إدخال الخبز المصنوع من القمح الكامل إلى النظام الغذائي؛ فالخبز المصنوع من القمح الكامل يحوي الحديد والسليكا التي تجعل جريبات الشعرة بحالة صحية، وإذا كانت جريبات الشعرة صحية خف تساقط الشعر كثيرًا.

4- البرتقال:

البرتقال غني جدًا بفيتامين “سي” الضروري لإنتاج الكولجين الذي يؤمن المرونة للشعر ويمنع تكسره. وأيضًا يساعد فيتامين “سي” في امتصاص الحديد من مختلف الأطعمة كاللحم وغيرها.

5- السمك:

يعتبر السمك مثل السلمون والساردين من أغنى المواد بالأوميجا3، والأوميجا3 من المكونات الرئيسية لفروة الرأس ولعصب الشعرة فهي التي ترطب فروة الرأس وتمنع من أمراض القلب ومن ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول التي تتسبب في تساقط الشعر. ويعتبر زيت السمك من أفضل المغذيات لنمو الشعر وفي حال تم امتصاص زيت الشعر فهو يعمل كبلسم عميق للشعرة ويعطي الشعر لمعان ورونق. لذلك يجب ادخال السمك في النظام الغذائي وتناوله مرتين في الاسبوع على الأقل وأخذ متمات غذائية من زيت السمك لمنع تساقط الشعر.

6- البيض والحليب:

البيض والحليب أطعمة جيدة لتقوية الشعر لذلك يجب إضافة مشتقات الحليب والبيض للغذاء اليومي مثل اللبن والحليب خالي الدسم لتجنب الدهون؛ حيث يحوي كل من الحليب والبيض على فيتامين A الذي يحفز انتاج الزيوت الطبيعية من جريبات الشعرة التي تطري الشعر وتعطيه مظهرًا صحيًا.

7- الجزر:

الجزر يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين “إيه” الذي يحفز إنتاج الزيوت الطبيعية في فروة الرأس مما يعطي الشعر اللمعان والرونق ويجعل جذور الشعر قوية.

8- الخضار:

الخضار الخضراء غنية بالمعادن مثل البوتاسيوم والصوديوم وغنية بفيتامينات مختلفة ومصدر للبروتينات أيضًا، وهذه المواد الغذائية ضرورية للشعر جدًا وتفيده للغاية. ويفضل تناول الخضروات الخضراء الغامقة لأكبر استفادة ولتحفيز النمو الصحي للشعر مثل الفليفلة والسبانخ والبروكلي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023