شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. السيسي لضباط الشرطة: أنا جاي أشكركم.. ونشطاء: “أنت سفاح”

بالفيديو.. السيسي لضباط الشرطة: أنا جاي أشكركم.. ونشطاء: “أنت سفاح”
وجَّه عبدالفتاح السيسي الشكر لضباط الشرطة، قائلًا: "أنا جاي عشان أشكركم وأقول لكم شهداءنا اللي لسه دمهم في رفح والعريش لسه منشفش، مهمتكم تقدموا حياتكم علشان خاطر بلدنا".

أثارت محاولات عبدالفتاح السيسي، تبرير الانتهاكات التي تحدث من قبل ضباط الشرطة لمواطنين داخل الأقسام، ووصفها بأنها “تجاوزات فردية”، موجة من الجدل والاستياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان السيسي قد أكد -خلال حديثه اليوم بـ”أكاديمية الشرطة”- رفضه للتجاوزات التي يرتكبها بعض الضباط إلا أنه عاود قائلًا: “نسيب بقى التجاوزات لأنها هتبقى في قسم شرطة أو اثنين”.

وأضاف موجهًا كلامه للضباط “أنا مش جاي اتكلم على ده الحقيقة، ولكن أنا جاي عشان أشكركم وأقول لكم شهداءنا اللي لسه دمهم في رفح والعريش لسه منشفش، مهمتكم تقدموا حياتكم علشان خاطر بلدنا”.

وأضاف “أنا جاي أشكركم وأقولكم نتائج الانتخابات والتأمين عظيم وعدم التدخل في الانتخابات أمر مقُدر جدًا، والرأي العام شايف الشرطة تقوم بالموضوع بمنتهى التجرد”.

وأكد أن “تصويت المواطن داخل اللجان الانتخابية في أمن مقُدر جدًا من الدولة لجهاز الشرطة”، وطالبهم بـ”مزيد من الجهد”، مضيفًا “عايز بفضل الله سبحانه وتعالى حجم الأمان والسلام يبقى قد كده”.

موجة غضب على مواقع التواصل

وأثارت تصريحات السيسي، موجة من الغضب على مواقع التواصل بين بعض النشطاء والسياسيين، الذين أكدوا أن رأس الدولة يفترض أن يتحدث بجدية وصرامة عن أي انتهاك، ويعلن أنه يتصدى له بالمرصاد، بدلًا من تبريره ووصفه بـ”التجاوزات الفردية”.

وبسخرية، علق الكاتب عبدالرحمن يوسف، قائلًا: “طبيعي يا جماعة.. ماهو ده السفاح الأكبر!!!”.

فيما تساءل الدكتور نادر فرجاني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة مستنكرًا: “أمن أمر بالجريمة يقرظ المجرم الذي نفذ؟”.

وعلق أحمد سعد، على ما صرح به “السيسي” من أن نسب التجاوز هتبقى في قسم شرطة أو اثنين”، قائلًا: “إذا كان في أسبوع واحد مات 4 في 4 أقسام؟؟ يبقى إزاي؟؟ إدينى عقلك”.

وسخرPotine Mon  قائلًا: “طبعًا تشكرهم وتشكر اللي جابوهم، ما انت عارف إن لولا همًا ماكنتش تبقى موجود، هم سلاحك الذي تثبت به أركانك، ولكن التاريخ يقول إن النظام الذي يعتمد على السلاح لبقائه إلى زوال، وبعدين انت مش جاي تتكلم عن القتل والتعذيب في الأقسام والسجون طبيعي انك تقول كده ماهي أصلا تنفيذ لأوامرك، مش انت برضه اللي قلت مفيش ضابط هايتحاسب بعد كده، وقننت القتل بحجة الدفاع عن النفس، على العموم قول اللي إنت عاوزه ماحدش هايراجعك ولا حتة مجلس المسخرة اللي انت جايبه”.

فيما قالMohamed Ahmed Ibrahim : “هو يعني انتوا كنتوا مستنين إيه من زعيم العصابة؟ هو اللي مدى أوامر بالعنف والقتل وهو القاتل الحقيقي”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023