شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: نمو الطفل بعيدا عن والديه يؤثر على معدل ذكائه

دراسة: نمو الطفل بعيدا عن والديه يؤثر على معدل ذكائه
أظهرت دراسة صينية حديثة أن الأطفال الذين يعيشون بعيدًا عن آبائهم لفترات طويلة في مرحلة النمو قد يكون لديهم معدل ذكاء منخفض مقارنة بالذين يعيشون حياة طبيعية مع الوالدين

أظهرت دراسة صينية حديثة أن الأطفال الذين يعيشون بعيدًا عن آبائهم لفترات طويلة في مرحلة النمو قد يكون لديهم معدل ذكاء منخفض مقارنة بالذين يعيشون حياة طبيعية مع الوالدين.

​ووجد القائمون على الدراسة، وهم باحثون من جامعة سيتشوان، أن أدمغة الصغار الذين يعيشون بعيدًا عن والديهم لمدة تزيد على ستة أشهر تنمو بمعدل أبطأ مع وجود تأثير ضار على الذكاء.

وقال الباحثون إن أدمغة هؤلاء بها أحجام أكبر من المادة الرمادية، وهي عنصر مهم للجهاز العصبي المركزي، موضحين أنه في الوقت الذي قد يعكس فيه هذا الأمر عدم تطور المخ بشكل كاف، يشير الارتباط السلبي بين حجم المادة الرمادية ودرجات معدل الذكاء إلى أن النمو بدون رعاية الوالدين قد يؤخر تطور المخ.

وقارن الباحثون بين نتائج تصوير بالرنين المغناطيسي لمجموعة من الأطفال الذين يعيشون بعيدًا عن آبائهم ونتائج بنفس التقنية لمجموعة أخرى يعيشون مع آبائهم، ثم قارنوا حجم المادة الرمادية للمجموعتين وقاموا بقياس معدل ذكاء كل طفل.

ووجد الباحثون أحجاما أكبر للمادة الرمادية في مناطق متعددة من المخ وخاصة في دوائر المخ الانفعالية، عند الأطفال الذين تركهم والداهم مقارنة بمن يعيشون مع الوالدين، موضحين أن هذه المادة ارتبطت بشكل سيئ بمعدل الذكاء الذي أحرزته المجموعة الأولى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023