شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليمن.. مقتل 30 من ميليشيات صالح بقصف للتحالف

اليمن.. مقتل 30 من ميليشيات صالح بقصف للتحالف
قتل 30 مسلحاً حوثياً و5 من المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الجمعة، في معارك وغارات للتحالف بمحافظة تعز، وسط اليمن.

قتل 30 مسلحًا من الميليشيات الحوثية وقوات صالح و5 من المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الجمعة في معارك وغارات للتحالف بمحافظة تعز، وسط اليمن.

ودارت معارك في حي “الحصب” غربي المدينة و”الدمغة” شرقي المدينة، بعد محاولة الحوثيين التسلل إلى مواقع المقاومة وجبهة الضباب أسفرت أيضًا عن إصابة 17 حوثيًا و13 من جانب المقاومة. 

وشن طيران التحالف اليوم الجمعة، غارات مكثفة استهدفت مواقع الحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق في “جبل العلاء ” ومنطقة “اللجم” ومدخل المدينة السكنية بالحوبان شرقي المدينة، وفقا لمصادر في المقاومة.

وأسفرت الغارت، وفقًا للمصادر، عن تدمير 3 مخازن أسلحة و3 دوريات عسكرية تابعة للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وقتل 5 مدنيين وأصيب آخرون اليوم، في قصف مدفعي شنه الحوثيون وقوات صالح على أحياء سكنية وسط مدينة تعز، وفقًا لمصادر طبية.

ومنذ 26 مارس الماضي، يواصل التحالف العربي، قصف مواقع تابعة لجماعة الحوثي، وقوات موالية لصالح، ضمن عملية أسماها “عاصفة الحزم” استجابة لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية”، قبل أن يعقبها في 21 أبريل بعملية أخرى أطلق عليها اسم “إعادة الأمل”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023