شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جيش الاحتلال يعتقل 21 فلسطينيا في مدن الضفة الغربية

جيش الاحتلال يعتقل 21 فلسطينيا في مدن الضفة الغربية
أكدت مصادر صحافية فلسطينية مطلعة، أنّ جيش الاحتلال الصهيوني اعتقل 21 فلسطينيًا في مناطق مختلفة بمدن الضفة الغربية، خلال ساعات الماضية

أكدت مصادر صحفية فلسطينية مطلعة أنّ جيش الاحتلال الصهيوني اعتقل 21 فلسطينيًا في مناطق مختلفة بمدن الضفة الغربية، خلال الساعات الماضية.

وأوضح بيان الجيش الإسرائيلي -نشرته العديد من وكالات الأنباء- “أنه خلال الساعات الماضية، اعتقلت قوات الجيش وشرطة حرس الحدود 21 مطلوبًا في الضفة الغربية مشتبهًا بمشاركتهم في عنف شعبي واضطرابات”، وأضاف البيان “أنه تمت إحالة المعتقلين إلى التحقيق من قبل قوات الأمن”.

وينفذ الجيش الإسرائيلي حملات اعتقال شبه ليلية في صفوف الفلسطينيين بالضفة الغربية، وتشير تقديرات رسمية فلسطينية إلى وجود أكثر من 6500 فلسطيني في السجون الإسرائيلية.

وتشهد الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة منذ الأول من أكتوبر مواجهات دامية بين القوات الإسرائيلية وشبان فلسطينيين وسط توقعات باندلاع انتفاضة شعبية فلسطينية ثالثة.

يُذكر أنه في أعقاب هذه المواجهات أعلن مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة رياض منصور أن الفلسطينيين سيطلبون من مجلس الأمن الدولي النظر في إمكانية نشر قوة حماية دولية في القدس الشرقية المحتلة للمساعدة في وقف أعمال العنف، وقال منصور إن هذا الطلب سيصاغ في مشروع قرار تقدمه الدول العربية إلى مجلس الأمن الدولي.

وأوضح السفير الفلسطيني في تصريح للصحفيين في نيويورك أن مشروع القرار الفلسطيني سيطلب انسحاب القوات الإسرائيلية من مناطق المواجهات ونشر قوة حماية دولية حول المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023