شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تشييع جثمان محافظ عدن اليمنية وسط إجراءات أمنية مشددة

تشييع جثمان محافظ عدن اليمنية وسط إجراءات أمنية مشددة
شيع اليمنيون اليوم جثمان المحافظ اللواء، جعفر محمد سعد، الذي قُتل قبل يومين، إثر تفجير تبناه "تنظيم الدولة"

شيع اليمنيون اليوم جثمان المحافظ اللواء، جعفر محمد سعد، الذي قُتل قبل يومين، إثر تفجير تبناه “تنظيم الدولة”، وسط إجراءات أمنية مشددة، قبل أن يتجه موكب الجنازة إلى مسجد العادل بمدينة “إنما السكنية” حيث صلى عليه جموع المواطنين صلاة الجنازة.

وشارك الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي -حسبما أكدت مصادر محلية- وعدد من كبار المسؤولين وجمع من سكان عدن، جنوبي البلاد، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في تشييع الجثمان، وأدوا الصلاة على المحافظ في قصر معاشيق بمدينة صيرة “كريتر”، في عدن، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة “أبوحربة”، قرب مدينة “إنما السكنية”، بالمحافظة.

وفرضت السلطات المحلية في المحافظة، منذ الصباح الباكر سياجًا أمنيًا  كبيرًا على الشوارع القريبة، والمداخل الرئيسية لمدينة “إنما السكنية” تحسبا لوقوع هجمات مسلحة.

وحالت الإجراءات الأمنية المشددة من دخول أعداد كبيرة من المشيعين إلى وسط المقبرة، واعتلى رجال مسلحون أسطح المباني القريبة من المقبرة، في احتياطات معتادة في مثل هذه ظروف أمنية.

ولقي اللواء جعفر محمد سعد، مصرعه مع 8 من مرافقيه، أمس الأول الأحد، إثر تفجير سيارة مفخخة استهدفت موكبه، في حي التواهي بمدينة عدن، وذلك في عملية تبناها “تنظيم الدولة”، بحسب بيان نشر على موقع محسوب على التنظيم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023