شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. سجين سابق لدى تنظيم الدولة يؤكد عدم حرق الكساسبة

بالفيديو.. سجين سابق لدى تنظيم الدولة يؤكد عدم حرق الكساسبة
صرح أحد السجناء السابقين لدى تنظيم الدولة ويدعى "إبراهيم الشمري"، عقب إفراج البغدادي عنه، بأن الطيار الأردني معاذ الكساسبة لم يتم حرقه في أوائل العام الجاري كما ادعى تنظيم الدولة

صرح أحد السجناء السابقين لدى تنظيم الدولة ويدعى “إبراهيم الشمري”، عقب إفراج البغدادي عنه، بأن الطيار الأردني معاذ الكساسبة لم يتم حرقه في أوائل العام الجاري كما ادعى تنظيم الدولة.

وأكد الشمري في مقابلة أجراها مع الناشط السوري عامر هويدي، أذاعها عدد من المواقع الإخبارية، أنه اعتقل أكثر من مرة، وحينما اعتقل في المرة الأخيرة من قرية الحوايج، التقى الكساسبة، حيث تم نقله إلى سجن العكيرشي على أطراف الرقة الذي أسسه التنظيم، وأمضى شهرين برفقة الطيار الأردني، حتى أفرج عنه أبوبكر البغدادي.

وقال الشمري: “إنه خرج من سجن العكيرشي بأوامر مباشرة من البغدادي حين زار السجن الأشهر للتنظيم في الرقة، الذي كان يقبع في إحدى غرفه منفردا مطلع العام الجاري الطيار الأردني معاذ الكساسبة”، وأضاف: “خرج بعد أكثر من شهر من إعلان التنظيم إعدامه وتركه حيا”.

وكان خروج الشمري من السجن في العاشر من مارس الماضي حيث ترك الكساسبة حيا في سجنه، نافيا رواية إعدامه حرقا التي أعلن عنها تنظيم الدولة قبل هذا الوقت بأكثر من شهر، حيث كان أذاع تنظيم الدولة في فبراير الماضي فيديو يوضح فيه إعدام الكساسبة حرقا في قفص حديديّ.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023