شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“موند أفريك” يكشف إصابة رئيس الإمارات بجلطة دماغية

“موند أفريك” يكشف إصابة رئيس الإمارات بجلطة دماغية
أكد موقع "موند أفريك" الفرنسي أن الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان يعاني من متاعب صحية؛ بسبب جلطة دماغية تعرض لها في سنة 2014، بسبب المشاحنات والتوتر الذي بلغ أشده حينها بينه وبين أخيه

أكد موقع “موند أفريك” الفرنسي أن رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان يعاني من متاعب صحية؛ بسبب جلطة دماغية تعرض لها في سنة 2014، بسبب المشاحنات والتوتر الذي بلغ أشده حينها بينه وبين أخيه من الأب، ولي العهد وشقيقه محمد بن زايد آل نهيان.

كان “موند أفريك” قد نشر تقريرا حول الصراع على السلطة في الإمارات، الذي أوضح أن الشيخ خليفة بن زايد، تم إبعاده عن السلطة بشكل غير رسمي من قبل أخيه الأصغر محمد بن زايد.

وأكد أن الخلاف الشديد بين الأشقاء بدأ منذ 2011 بسبب ثورات الربيع العربي، حيث اعتبر محمد بن زايد، أن صعود الإسلام السياسي في المنطقة يمثل تهديدا كبيرا للأنظمة الملكية الخليجية؛ التي تتحكم في ثروات خيالية من أموال النفط، ولا تفرق بين خزينة الدولة وخزائنها الخاصة، ولا تخضع لأي محاسبة أو مطالبة باحترام الديمقراطية أو تشكيك في شرعيتها.

يأتي ذلك التقرير بعد أن تغيب الشيخ خليفة آل نهيان عن مشهد احتفالات العيد الوطني للإمارات، وتولى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، استقبال الضيوف الإماراتيين والأجانب، وأشرف على كل الفعاليات في هذه المناسبة.

وأشار التقرير إلى أنه منذ إصابة الشيخ خليفة بتلك الجلطة وهو يقضي أغلب وقته في الإقامة الفاخرة التي ورثها في بلدة “ماكسيلي سير ليمان” قرب “إيفيان” في الجنوب الشرقي الفرنسي، والتي كان قد اشتراها والده في سنة 1991، إضافة إلى إقامته في منطقة “أومفيون” الواقعة على نهر لومان بين فرنسا وسويسرا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023