شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس “نيسان”: عوائق بتحويل الأموال للخارج بسبب إجراءات البنك المركزي

رئيس “نيسان”: عوائق بتحويل الأموال للخارج بسبب إجراءات البنك المركزي
كشف الرئيس التنفيذى لنيسان موتورز إيجيبت، إيساو سيكيجوتشى، أنه توجد 100 مليون دولار لم تتمكن الشركة من تحويلها للخارج خلال العام الماضى فقط؛ بسبب إجراءات البنك المركزى المصرى فى الإيداعات الدولارية.

كشف الرئيس التنفيذي لنيسان موتورز إيجيبت، إيساو سيكيجوتشي، أنه توجد 100 مليون دولار لم تتمكن الشركة من تحويلها للخارج خلال العام الماضي فقط؛ بسبب إجراءات البنك المركزي المصري في الإيداعات الدولارية.

وأضاف خلال مشاركته في الجلسة الأولى لقمة صناعة السيارات “إيجيبت اوتوموتيف” أن المستثمر الأجنبي لن يدخل السوق المصرية في ظل وجود التحديات الحالية، مشيراً إلى المخاطر التي ستواجه الشركات الأجنبية في السوق بسبب السياسات المالية الحالية، خاصة أن الاحتفاظ بالجنيه يمثل خسارة كبيرة للمستثمر الأجنبي في مصر.

وقال إن مصر عليها أن تثبت للمستثمرين قدرتها على حل المشكلات الحالية، ومنها سعر الصرف، وهناك الكثير من خطط الاستثمار لدى شركة نيسان في مصر، ولكنها معطلة بسبب مخاطر الدولار في مصر.

وتابع: “لا يمكن جذب الشركات إلى مصر قبل أن تقوم الشركات العاملة في السوق المصرية بزيادة حجم إنتاجها بدعم من المناخ الاستثماري الجيد”، متوقعاً أن تصل مصر إلى إنتاج وبيع مليون سيارة سنوياً بحلول عام 2025، إذا بدأت من اليوم بجدية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023